• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 27/12/2016 - 00:43 بتوقيت نيويورك

ترمب يوبخ الأمم المتحدة عقب إدانة الاستيطان

ترمب يوبخ الأمم المتحدة عقب إدانة الاستيطان

المصدر / وكالات

وصف الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، الأمم المتحدة، الاثنين، بأنها "تبعث على الأسف" وذلك بعد أيام من تبني قرار في مجلس الأمن الدولي، يطالب بوقف بناء المستوطنات الإسرائيلية، رغم ضغوط ترمب لاستخدام واشنطن لحق النقض (الفيتو).

وكتب ترمب على "تويتر": "الأمم المتحدة تملك إمكانات هائلة لكنها في الوقت الحالي مجرد نادٍ يجتمع فيه الناس ويتحدثون ويقضون وقتاً طيباً. إنها تبعث على الأسف الشديد".

واعتبر ترمب في تصريحات سابقة أن إدانة الاستيطان يمكن أن تعرقل جهود السلام في الشرق الأوسط.

وخلال حملته الانتخابية، تعهد ترمب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس في تحول عن السياسات الأميركية، التي آثرت تجنب تلك الخطوة.

وشنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حملة على الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بسبب عدم استخدامه حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع إدانة الاستيطان الإسرائيلي.

وترى حكومة أوباما أن سياسات الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة من شأنها إجهاض حل الدولتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات