• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/11/2015 - 00:17 بتوقيت نيويورك

نائب عراقي: تنظيم الدولة يختطف 50 شاباً في الموصل

نائب عراقي: تنظيم الدولة يختطف 50 شاباً في الموصل

المصدر / وكالات

نائب عراقي: تنظيم الدولة يختطف 50 شاباً في الموصل

قال النائب العراقي عبد الرحيم الشمري الثلاثاء، إن مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” اختطفوا يومي السبت والأحد الماضيين أكثر من 50 شاباً في الموصل، أغلبهم نشطاء على موقع “فيسبوك”.

وأضاف الشمري للأناضول أن “مسلحي داعش اقتادوهم الى جهة مجهولة”.

وطالب الشمري الحكومة الاتحادية بـ”تحمل مسؤولياتها تجاه انهاء تواجد مسلحي تنظيم داعش داخل الموصل”.

وعلى صعيد متصل كشف مصدر محلي، إنه “عثر قبل يومين، في ناحية تل عبطة (35 كم غربي نينوى) على مقبرة جماعية تضم 30 رفاتا تابعة لعناصر شرطة سجن بادوش أعدمهم داعش أثناء سيطرته على السجن عام 2014.”

وأوضح، أنه “بعد تساقط الأمطار بكثافة في الأيام الماضية واثناء قيام مزارع بحراثة أرضه، تم العثور على المقبرة.”

وكان تنظيم “داعش” سيطر على سجون بادوش والتسفيرات ومكافحة الارهاب في محافظة نينوى بعد سيطرته على مدينة الموصل في 10 حزيران 2014، بعد ان هربوا المئات من السجناء وقتل عناصر الشرطة الذين وقعوا أسرى بيده.

وكان محافظ نينوى، نوفل حمادي السلطاني، قال في تشرين الاول/ أكتوبر الماضي، إن القوات البرية العراقية أعدت خطة من أجل عملية تحرير مدينة الموصل، الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، منذ حزيران/ يونيو من العام الماضي.

واستولى تنظيم داعش على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، في يونيو/ حزيران 2014، وشهدت الأوضاع الأمنية في أغلب مناطق شمالي وغربي العراق، تدهورًا أمنيًّا بعد سيطرة التنظيم على مناطق شاسعة، ترافق ذلك مع موجات نزوح للسكان، عن محافظة نينوى.


الأكثر مشاهدة


التعليقات