• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الجمعة 06/01/2017 - 04:09 بتوقيت نيويورك

تشاد تنشر قوات على حدودها المغلقة مع ليبيا

تشاد تنشر قوات على حدودها المغلقة مع ليبيا

المصدر / وكالات

أعلنت حكومة تشاد أنها أغلقت حدودها الطويلة مع ليبيا وستنشر قواتها بالمنطقة في خطوة لمنع تدفق المقاتلين المتشددين الذين يفرون من الصراع في جارتها الشمالية التي تمزقها الحرب.

وقال رئيس الوزراء التشادي، ألبرت باهيمي باداكي الخميس 5 يناير/كانون الثاني في بيان "بعض المجموعات.. المعزولة تجمعت باتجاه جنوب ليبيا أي على الحدود الشمالية لبلادنا المحتمل تعرضها لخطر التسلل"، مشيرا إلى أن المنطقة الحدودية "منطقة عمليات عسكرية".

وانزلقت ليبيا إلى حالة من الانفلات الأمني منذ انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي، وعلى الرغم من إخراج تنظيم داعش من سرت معقله السابق في ليبيا فإن الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة لم يحالفها نجاح كبير في تحقيق الأمن والنظام.

وعلى الرغم من تدهور الأوضاع الاقتصادية التي تعاني منها تشاد، إلا أن جيشها أصبح واحدا من أقوى جيوش المنطقة ويلعب حاليا دورا رئيسيا في جهود مكافحة جماعة "بوكو حرام" المرتبطة بـ"داعش" في نيجيريا المجاورة، لكن مراقبة الحدود الصحراوية الشاسعة لغرب وشمال أفريقيا شديدة الصعوبة ويتمكن المتشددون في أحيان كثيرة من التجول بين الدول بحرية.

التعليقات