• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/01/2017 - 02:31 بتوقيت نيويورك

ترمب يلتزم الصمت بشأن توسيع المستوطنات الإسرائيلية

ترمب يلتزم الصمت بشأن توسيع المستوطنات الإسرائيلية

المصدر / وكالات

رفض البيت الأبيض، الثلاثاء، الإفصاح عما إذا كان الرئيس، دونالد ترمب، يؤيد قرار إسرائيل بناء 2500 مسكن جديد في الضفة الغربية المحتلة.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه أفيغدور ليبرمان الضوء الأخضر لبناء الوحدات الاستيطانية الجديدة.

واعتبرت إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، بناء هذه الوحدات السكنية "غير شرعي" وحذرت في الأشهر الأخيرة من أن المستوطنات يمكن أن تعوق التوصل إلى الحل القائم على دولتين.

لكن في مؤتمره الصحافي الثاني منذ تنصيب ترمب رئيساً الجمعة، رفض المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، إبداء رأيه حول قرار إسرائيل.

المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر

وقال رداً على سؤال حول رأي ترمب في خطة إسرائيل بناء المزيد من الوحدات السكنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن "إسرائيل لا تزال حليفاً مهماً جداً للولايات المتحدة".

وأضاف أن ترمب "يريد التقرب بشكل أكبر من إسرائيل، لضمان حصولها على الاحترام التام في الشرق الأوسط (...) وسنتحدث إلى رئيس الوزراء".

الأكثر مشاهدة


التعليقات