• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/01/2017 - 07:23 بتوقيت نيويورك

إيران تجدد تهديداتها لـ" واشنطن" وسط ترقب حذر من قرارات " ترامب"

إيران تجدد تهديداتها لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم السبت، أن بلاده تمتلك "خياراتها الخاصة" للتعامل مع أية خروقات لاتفاق إيران النووي مع الغرب المبرم فى صيف العام 2015.

وأشار ظريف، إلى أن الولايات المتحدة ستفاجأ بالرد الإيراني إذا ما أقدم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب على إلغاء الاتفاق النووي الغربي المبرم مع إيران "اتفاق 5 + 1" قبل عام ونصف العام تقريبًا.

ويقضي الاتفاق، الذي وقعت عليه إيران وكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا فى يوليو من عام 20155 على إنشاء آلية عمل مشتركة لمراقبة التزام إيران بحدود معينة على أنشطتها الاقتصادية مقابل رفع العقوبات عنها ومصادقة مجلس الأمن الدولى على ذلك.

وفي السادس عشر من الشهر الجاري مر عام كامل على بدء العمل بتلك الآلية، لكن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب  قد كشف خلال حملته الانتخابية عن معارضته لهذا الاتفاق وعزمه إعادة فتح المفاوضة بشأنه وهو ما ردت عليه إيران باستحالة حدوثه باعتباره اتفاقًا دوليًا متعددة الأطراف وليس اتفاقًا ثنائيًا بين طهران وواشنطن يمكن للولايات المتحدة أن تتحلل منها بقرار منفرد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات