• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/02/2017 - 03:20 بتوقيت نيويورك

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية

رئيس كوريا الجنوبية يحذر من ارتكاب بيونغ يانغ أعمالا استفزازية

المصدر / وكالات

حذر رئيس كوريا الجنوبية المكلف ورئيس الوزراء هوانغ كيو آن، الثلاثاء 7 فبراير/شباط، من ارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية في فبراير بمناسبة ذكرى ميلاد كيم جونغ إيل.

ودعا هوانغ كيو آن الوزارات وعلى رأسها الخارجية والدفاع، إلى الحفاظ على الاستعدادات التامة ومراقبة كوريا الشمالية من خلال التعاون والتشاور بين مسؤولي رفيعي المستوى لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأوضح هوانغ أن هناك إمكانية، أكثر من أي وقت مضى، لارتكاب كوريا الشمالية أعمالا استفزازية استراتيجية في هذا الشهر الذي يصادف الذكرى الـ 75 لمولد كيم جونغ إيل.

وقال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي إن اختيار وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس كوريا الجنوبية كأول وجهة لجولته الخارجية، يعكس التحالف الوثيق بين سيئول وواشنطن يمثل رسالة تحذير قوية لكوريا الشمالية.

جدير بالذكر أن كيم جونغ إيل كان رئيسا لكوريا الشمالية منذ عام 1994 حتى وفاته عام 2011، وشغل منصب كبير مستشاري لجنة الدفاع القومي والقائد الأعلى لجيش كوريا الشعبي، بالإضافة إلى السكرتير العام لحزب العمال الكوري (الحزب الحاكم منذ 1948)، وتولى الحكم خلفا لوالده كيم إيل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، الذي توفي في عام 1994.

ويوصف الرئيس في كوريا الشمالية بـ"القائد العزيز" ويعد الاحتفال بعيد ميلاده من أهم الأعياد الوطنية في كوريا الشمالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات