• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/02/2017 - 03:24 بتوقيت نيويورك

تل أبيب تؤجل عودة موظفي سفارتها بالقاهرة وسط مخاوف أمنية

تل أبيب تؤجل عودة موظفي سفارتها بالقاهرة وسط مخاوف أمنية

المصدر / وكالات

قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، الثلاثاء 14 فبراير/شباط، إن أوامر صدرت للعاملين بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة بالبقاء في إسرائيل بسبب مخاوف أمنية.

  • وامتنعت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن التعقيب، إلا أن القناة الإسرائيلية الثانية، كشفت أن السفير ديفيد جوفرين وموظفيه يعملون من القدس منذ ثلاثة أشهر.

وقال جهاز الأمن الداخلي، في بيان مقتضب: "نظرا لاعتبارات أمنية تأجلت عودة فريق سفارة وزارة الخارجية إلى القاهرة".

وأعادت إسرائيل فتح سفارتها في مصر في 2015، بعد أربع سنوات من قيام عشرات المحتجين باقتحامها في أعمال عنف أدت إلى إجلاء السفير.

ونُقل اسحق ليفانون، السفير الإسرائيلي في ذلك الوقت والموظفون الآخرون جوا من مصر بعد أن هاجم متظاهرون مبنى السفارة في القاهرة، في سبتمبر/أيلول 2012، في احتجاج على إطلاق جنود إسرائيليين النار على 5 من حراس الأمن المصريين أثناء مطاردتهم متشددين قاموا بنصب كمين قتل فيه 8 جنود إسرائيليين على الحدود.

وتتعاون الدولتان اللتان وقعتا معاهدة سلام في 1979 في مسائل الأمن في شبه جزيرة سيناء المصرية حيث يهاجم متشددون إسلاميون القوات المصرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات