• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/02/2017 - 03:53 بتوقيت نيويورك

"أطباء بلا حدود" تتهم موسكو ودمشق بقصف مستشفيات



المصدر / وكالات

اتهمت منظمة "أطباء بلا حدود" الأربعاء 15 فبراير/شباط روسيا وسوريا بقصف مستشفيين شمال شرق سوريا في فبراير 2016 .

وزعمت المنظمة نقلا عن متحدث باسم مركز (فورنسيك اركيتكتشر) البريطاني للأبحاث، أن تسجيلات فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت وقوع هجمات ممنهجة على مستشفيات نفذها "الجيشان الروسي والسوري".

وقال المدير المساعد لأطباء بلا حدود، بيار منديهارات، "ليس هناك إثبات قاطع، بل عدد من الأدلة القائمة على قرائن تعزز فرضيتنا"، مضيفا "كنا مقتنعين بمسؤولية القوات الحكومية والقوات الموالية لها".

وتابعت المنظمة في تقريرها، أنه في الـ15 من فبراير/شباط 2016 أصابت "أربع ضربات" مستشفى تدعمه "أطباء بلا حدود" في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة، فقتل 25 شخصا وأصيب 11 بحسب حصيلة أعلنتها المنظمة آنذاك، كما تعرض المستشفى العام في معرة النعمان على بعد ستة كيلومترات للقصف في وقت لاحق من اليوم نفسه، في هجوم ما زالت حصيلته البشرية مجهولة.

وحلل مركز الأبحاث حوالي عشرة تسجيلات فيديو منشورة على شبكات التواصل.

وأظهرت لقطات منها بعد تكبيرها، حسب المنظمة أنها ضربات محددة الأهداف، واستعان المركز بصور الأقمار الاصطناعية لتحديد الموقع الدقيق للقطات، فيما دقق في مقاطع الصوت للاستماع إلى تعليقات شهود أو دوي الطائرتين المعنيتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات