• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 23/02/2017 - 03:24 بتوقيت نيويورك

مستشار عرفات الذي رفع الاذان في الكنيست الاسرائيلي يزور بيت المقدس في نيويورك !!!

مستشار عرفات الذي رفع الاذان في الكنيست الاسرائيلي يزور بيت المقدس في نيويورك !!!

المصدر / AHMED MOURAD

لقاء عضو الكنيست الاسرائيلي مع فلسطينو المهجر

طبيب سابق وعضو البرلمان الإسرائيلي "الكنيست" ورئيس الحركة العربية للتغيير ولد في 19ديسمبر عام 1958م في مدينة الطيبة لأب من يافا وأم من الرملة لعائلة شردت وشُتِتَت بالكامل فمنهم من لجئ للطيبة ومنهم من لجئ لمخيمات اللاجئين في نابلس وخان يونس وسائر الدول العربية كالأردن،الكويت وغيرها.

رافق الرئيس عرفات في شؤون السياسة الفلسطينية حيث شغل عام 1993 منصب مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون الاقلية العربية التي تشكل 20% من السكان في إسرائيل وهو عضو في الكنيست الإسرائيلي منذ سنة 1999 وحتى الآن ..

قام برفع الاذان داخل الكنيست الاسرائيلي اعتراضا منه علي اقتراح قال ان  نتياهو هو من طالب به بعدم رفع الاذان بالقدس في  نوفمبر 2016 الماضي .

حضر الي مسجد بيت المقدس في نيويورك هذه المرة وسط حشد كبير من فلسطينو المهجر للحديث علي التحديات التي تواجه الفلسطينين في عالم ما بعد اوباما وبعد تصريحات ترامب المثيرة للجدل بانه لن يلتزم بحل الدولتين .

وقال د الطيبي انه علي الاسرائيلين ان يشعروا بالرعب من حل الدولة الواحدة وتابع:" في حال اعتماد حل الدولة الواحدة الديمقراطية ستكون الأغلبية ما بين البحر (المتوسط) والنهر (الأردن) لنا (الفلسطينيين) وبشكل ديمقراطي".

وانه سيهزم نتياهو في هذه الحالة نظرا للفرق العددي بين الفلسطينين والاسرائيلين .

الندوة والتي نظمتها ادراة مسجد بيت المقدس بتقديم من السيد عصام معلا في بروكلين نيويورك القت استحسانا من الحضور .

يذكر ان المسجد قد استضاف في وقت سابق النائبة حنين الزعبي العضوة في الكنيست الاسرائيلي .

وحول سؤالا  عن لماذا كان الملك عبدالله ملك الاردن أول رئيس عربي يتلقيه ترامب بعد فوزه اجاب الطيبي ان الملك عبدالله يتمتع بطريقة منفحتة لشرح أوضاع الشرق الأوسط للادارة الامريكية الجديدة.

بينما اجاب الطيبي   لقناة فارس منهاتن هل سيعول علي اي مواقف لحكومات مصر والسعودية وتركيا في حالة نقل السفارة الامريكية للقدس بان الضغط العربي والدولي هام جدا في موضوع نقل السفارة الي القدس .

بينما امتنع د احمد الطيبي عن سؤال اخر عن ماهية الاشياء المشتركة بين عضو في الكنيست الاسرائيلي اقصي طموحه ان يشعر بالمساواة مع المواطنين الاسرائيلين مع فلسطينو المهجر الذين يحلمون بالعودة الي فلسطين !!!

شاهدت الندوة اعلان الاب خضر اليتم عن نيته الترشح علي منصب في ال city council

وهو الترشح الذي ايده فيه النائب العربي في الكينست الاسرائيلي .

حضر الندوة عدد من نشطاء الجالية منهم د احمد جابررئيس الجمعية العربي الامريكية والسيد زياد نجار وغطت الندوة عدد من وسائل الاعلام المحلية الامريكية الامريكية كجريدة عرب استوريا وغربة نيوز وبثت قناة فارس منهاتن مقاطع من الندوة علي مواقعها علي اليوتيوب مقاطع منها يمكنكم مشاهداتها علي الرابط https://www.youtube.com/watch?v=c3N4FjG1fKE

فهل ستشاهد الأيام القادمة حل الدولتين ؟

ام سيهزم د الطيبي نتياهو في انتخابات الدولة الواحدة ؟؟؟

فلنتظر .....

ولنر ........

احمد مراد

كاتب صحفي

مقيم بنيويورك

Amourad978@aol.com

الأكثر مشاهدة


التعليقات