• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 26/02/2017 - 03:53 بتوقيت نيويورك

"الفرنسية": قائد العمليات العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط قام بزيارة سرية لشمال سوريا



المصدر / وكالات

 أعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية، أن الجنرال جوزف فوتيل قائد العمليات العسكرية الأمريكية فى الشرق الأوسط زار شمال سوريا سرا، حيث التقى مسئولين فى هذه القوات التى تقاتل تنظيم داعش.

وهى المرة الأولى التى يزور فيها مسؤول عسكرى أميركى هذه المنطقة السورية منذ وصول الرئيس دونالد ترامب إلى البيت الأبيض فى 20 يناير الماضى.

وتضم قوات سوريا الديموقراطية مقاتلين أكرادا وعربا وتقاتل التنظيم الجهادى منذ نهاية 2015 فى شمال سوريا بدعم من قوات التحالف الدولي.

وشنت قوات سوريا الديموقراطية فى 6 نوفمبر الماضى هجوما واسعا لاسترداد مدينة الرقة من تنظيم داعش، إلا أن هذا الهجوم يتعثر منذ أسابيع عدة.

وأعلنت هذه القوات فى نهاية يناير الماضى تلقيها للمرة الأولى آليات مدرعة أمريكية، وفى بيان نشر على الإنترنت، أعلن المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو أن الجنرال فوتيل "زار مناطق تحت سيطرتنا وأجرى لقاء مع عدد من القادة العسكريين لقوات سوريا الديموقراطية وكانت النتائج إيجابية وتم البحث فى تطورات حملة غضب الفرات ومسائل عسكرية مشتركة"، معتبرا أن الزيارة "تأكيد للدعم الاميركى لقواتنا".

وأوضح سلو لوكالة فرانس برس أن فوتيل "بحث فى زيادة التنسيق والدعم فى عهد الرئيس دونالد ترامب. هناك وعود باستلام أسلحة ثقيلة فى المراحل المقبلة".

غير أن المتحدث باسم الجنرال فوتيل، الكولونيل جون توماس، أشار إلى أن المسؤول الأميركى لم يقطع أى وعود محددة فى مجال التسليح.

وقال توماس "خلال الحديث، استمع الجنرال فوتيل لحاجتهم إلى مساعدة لوجستية وإلى موارد أكبر من التى يتلقونها حاليا".

وأضاف "أكد (فوتيل) لهم أنه يتفهم حاجاتهم، لكنه لم يقطع وعودا محددة، وقد استمرت الزيارة أربع ساعات، استنادا إلى مصدر فى قوات سوريا الديموقراطية.

وأكد مصدر قيادى من قوات سوريا الديموقراطية طالبا عدم كشف اسمه، أن "فوتيل أكد التزام قوات التحالف حماية منبج من أى هجمات تركية او مدعومة من تركيا فى اطار التزاماتها السابقة بحماية المنطقة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات