• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/03/2017 - 03:02 بتوقيت نيويورك

ترمب: وزير العدل يتعرض لحملة اضطهاد

ترمب: وزير العدل يتعرض لحملة اضطهاد

المصدر / وكالات

دافع الرئيس الأميركي دونالد #ترمب، اليوم الخميس، بشدة عن وزير العدل #جيف_سيشنز المتهم بالكذب تحت القسم بشأن اتصالات أجراها بالسفير الروسي لدى واشنطن أثناء الحملة الانتخابية في 2016، مؤكداً أن وزيره "رجل نزيه" ويتعرض لحملة اضطهاد.

وقال ترمب في بيان مساء الخميس، إن "جيف #سيشنز رجل نزيه"، متهما خصومه الديمقراطيين بأنهم "فقدوا  الإحساس بالواقع".

وإذ أقر ترمب بأنه كان بإمكان سيشنز أن يكون "أكثر تحديدا" في إجابته عندما نفى أمام مجلس الشيوخ أثناء جلسة  تثبيته في كانون الثاني/يناير إجراء أي اتصال بمسؤولين روس خلال الحملة الانتخابية، في حين أنه التقى العام الفائت مرتين بالسفير الروسي في #واشنطن، شدد #الرئيس_الأميركي على أنه "من الواضح أن هذا الأمر لم يكن  متعمدا"، وأن وزيره "لم يقل شيئا كاذبا".

من جلسة الاستماع إلى سيشنز في الكونغرس في يناير الماضي قبل تعيينه وزيراً للعدل

 

وأضاف: "الأمر برمته هو محاولة من #الديمقراطيين لعدم خسارة ماء الوجه بعدما خسروا انتخابات كان الجميع يعتقد  أنهم سيربحونها". وتابع: "لقد خسروا الانتخابات، والآن يخسرون الإحساس بالواقع".

وخلص الرئيس في بيانه إلى القول إن "القضية الجوهرية تكمن في كل التسريبات غير القانونية لمعلومات سرية للغاية ومعلومات أخرى. إنها حملة مطاردة ساحرات فعلية!".

وأتى بيان ترمب بعيد إعلان سيشنز في وقت سابق الخميس كف يده عن أي تحقيق جار أو سيجري بشأن حملة الانتخابات الرئاسية لدونالد ترمب في 2016.

ترمب مع سيشنز في البيت الأبيض في فبراير الماضي بعد موافقة الكونغرس على تعيينه وزيراً للعدل

 

وقال سيشنز للصحافيين: "لقد قررت الآن كف يدي عن أي تحقيق يجري أو سيجري في المستقبل بشأن الحملات الانتخابية لرئيس #الولايات_المتحدة "، مشدداً على أنه لم يناقش مع أي مسؤول روسي قضية تتعلق بالانتخابات  الرئاسية المتهمة روسيا بأنها تدخلت فيها لمصلحة ترمب.

وأقر الوزير بأنه أجرى مع السفير الروسي "لقاءين" وصفهما بأن "أحدهما مقتضب جدا بعد خطاب والآخر بوجود أحد العاملين لدي والسفير الروسي لدى واشنطن، ولم يتم خلاله التطرق إلى أي من هذه المسائل".

وأقر سيشنز أنه التقى السفير الروسي في واشنطن مرتين في العام الفائت، مناقضا بذلك ما أدلى به تحت القسم أمام#الكونغرس أثناء جلسة تثبيته في كانون الثاني/يناير.

ولكن الوزير الأميركي نفى الخميس أن يكون قد أدلى بأي إفادة كاذبة أمام مجلس الشيوخ.

وقال: "لم تكن تلك نيتي. هذا ليس صحيحا. سأرسل قريبا كتابا إلى لجنة الشؤون القانونية (في مجلس الشيوخ)، اليوم أو غدا، لتوضيح موقفي".

الأكثر مشاهدة


التعليقات