• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/03/2017 - 08:49 بتوقيت نيويورك

تركيا تتقدم بمذكرة احتجاج ضد هولندا بالأمم المتحدة

 تركيا تتقدم بمذكرة احتجاج ضد هولندا بالأمم المتحدة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

تقدمت أنقرة رسميًا، اليوم الخميس، بمذكرة احتجاج ضد هولندا بالأمم المتحدة بسبب ممارساتها تجاه وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صايان قايا.

وذكرت الصحف التركية: أن البعثة الدائمة لتركيا لدى الأمم المتحدة تقدمت بشكوى حول ما وصفته بانتهاكات الحكومة الهولندية لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

كما طلبت تركيا إرسال نسخة من المذكرة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن حماية البعثات الدبلوماسية وإرسالها إلى جميع الدول الأعضاء.

وكانت فاطمة بتول قايا قد وصلت إلى هولندا قادمة من ألمانيا يوم 11 مارس الجاري، وذلك بقصد إلقاء خطاب أمام الجماهير التركية للترويج للتعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها الشهر المقبل ،والتي تعزز صلاحيات الرئيس اردوغان.

وفي وقت لاحق تم الإعلان أنها شخص غير مرغوب به، واصطحابها إلى الحدود مع ألمانيا، وفي وقت سابق رفضت السلطات الهولندية منح الإذن لهبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو.

وردا على هذا الإجراءات, وصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان, هولندا بأنها “فلول النازية والفاشية”, وقال “كنت أعتقد أن النازية قد انتهت في أوروبا ولكنها لا تزال قائمة في الغرب، الغرب أظهر وجهه الحقيقي خلال الأيام الماضية, وكنت قد أكدت أن ما يحدث هو ممارسات نازية”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات