• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/03/2017 - 05:26 بتوقيت نيويورك

واشنطن: إسرائيل البلد الوحيد الذي نضمن مساعدته

واشنطن: إسرائيل البلد الوحيد الذي نضمن مساعدته

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس 16 مارس/آذار أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي تم منحها ضمانات بتلقي مساعدات وذلك عقب إعلان واشنطن نيتها تقليص المساعدات المقدمة إلى الخارج.

 جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، "مساعداتنا لإسرائيل مضمونة، وهذا يعكس، في الحقيقة، التزامنا القوي بواحدة من أقوى شركائنا وحلفائنا".

وأضاف "أما بالنسبة لمستوى باقي المساعدات، بما فيها مستوى المساعدات العسكرية الأجنبية فإن هذا في طور التقييم، وسيتم اتخاذ قرارات بشأنها مستقبلا.. نحن لا زلنا في بداية عملية اقتراح الميزانية، وسيتم حل هذه المسائل بعد دراسة ومعاينة دقيقة خلال الأشهر القادمة".

وكانت الولايات المتحدة قد وقعت العام الماضي على مذكرة تفاهم مع اسرائيل تقوم بموجبها بمنحها ابتداء من عام 2018، مساعدات عسكرية بقيمة 3.1 مليار دولار سنويا وعلى مدى عشر سنوات.

الأمم المتحدة تخشى من استقطاعات ترامب في الميزانية

في المقابل، حذر أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الخميس، من تداعيات التخفيض المقترح للميزانية الأمريكية المخصصة لجهود إصلاح المنظمة الدولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، ستيفان دوجيريك إن "التخفيض الحاد للميزانية الأمريكية المقترحة من قبل الرئيس دونالد ترامب لعام 2018 يمكن أن يقوض جهود إصلاح الأمم المتحدة على المدى الطويل".

وسبق أن أعلنت إدارة ترامب، عن خطط لتعزيز نفقات الدفاع العسكري بواقع 54 مليار دولار، مقابل تقليص تمويل المساعدات الأجنبية بدرجة كبيرة، بما في ذلك المبالغ المخصصة للأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد، وبحسب الأناضول، قال مدير مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض ميك مولفين، "إن عزم إدارة الرئيس الأمريكي، على تقليص حجم تمويلها للأمم المتحدة أمر مؤكد ويجب ألا يفاجئ أحدا". 

الأكثر مشاهدة


التعليقات