• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

السبت 18/03/2017 - 06:38 بتوقيت نيويورك

هولندا: فوز حزب من أصول تركية إسلامي ب3 مقاعد في البرلمان

هولندا: فوز حزب من أصول تركية إسلامي ب3 مقاعد في البرلمان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تمكن حزب "فكّر"، الذي أسسه سياسيان من أصول تركية، من تحقيق نجاح تاريخي، وحصد 3 مقاعد في البرلمان، على رغم تصاعد النزعات العنصرية ومعاداة الإسلام والأجانب في هولندا.

حصل الحزب على 205 آلاف صوت في الانتخابات العامة، التي شهدتها البلاد، وتمكن مؤسسا الحزب "طوناهان كوزو"، و"سلجوق أوزتورك"، من دخول البرلمان، إلى جانب نائب آخر من الحزب، من أصل مغربي.

وعن النجاح اللافت، قال كوزو إن الأقليات التي تنحدر من إثنيات مختلفة، منزعجة من صعود العنصرية في هولندا، وأبدت رد فعلها إزاء ذلك، من خلال التصويت لحزبهم.

وكشف أنهم تجولوا في كل أرجاء هولندا على مدار العامين الماضيين، استعدادًا للانتخابات، وزاروا 150 مدينة.

وشدد على أن أهم أهداف الحزب، مكافحة الخطابات العنصرية والإسلاموفوبيا، التي يروج لها سياسيون، مثل رئيس الوزراء المنتهية ولايته مارك روته، والزعيم اليميني المتطرف خيرت فيلدرز.

التعليقات