• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 09/04/2017 - 13:21 بتوقيت نيويورك

تيلرسون: سنعالج مصير الأسد مع الحلفاء

تيلرسون: سنعالج مصير الأسد مع الحلفاء

المصدر / وكالات

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن واشنطن ستنظر سوية مع حلفائها في التحالف الدولي ضد "داعش" في مسألة بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، وستعالجها.

واعتبر تيلرسون أن الهجمات الكيميائية في بلدة خان شيخون "تقوض شرعية بشار الأسد كرئيس سوري".

وتابع: "إن مسألة ما إذا كان الأسد سيبقى في السلطة، أو كيفية رحيله، سنقوم بمعالجتها مع حلفائنا ودول أخرى في التحالف (الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش").

تيلرسون: لا نستبعد أن دمشق ضللت موسكو بشأن سلاحها الكيميائي

وأكد تيلرسون أنه ينوي إثارة مسألة التزامات روسيا بشأن إتلاف السلاح الكيميائي في سوريا خلال زيارته لموسكو الأسبوع المقبل.

وقال: "خلال زيارتي لموسكو أود أن أحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والحكومة الروسية على الوفاء بالتزاماتها أمام المجتمع الدولي، لأنها وافقت على أن تلعب دور الضامن لتدمير الأسلحة الكيميائية في سوريا، وأريد أن أعرف لماذا لم يتحقق هذا الأمر. لا أفهم ذلك".

مع ذلك، شدد تيلرسون على أنه لا يمكنه أن يستخلص بأن روسيا ضالعة في الهجوم الكيميائي، الذي حملت واشنطن الرئيس السوري بشار الأسد المسؤولية عنه.

ولم يستبعد فرضية أن موسكو "كانت قد ضُللت من قبل السوريين ببساطة".
 وأعرب عن ثقته بأن روسيا غير راغبة بتدهور العلاقات مع الولايات المتحدة، مؤكدا: "أنني متأكد تماما بأننا قادرون على التفاوض البناء مع الحكومة الروسية والوزير لافروف، وأن روسيا يمكن أن تكون مفيدة في عملية تحقيق الاستقرار في سوريا".

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن واشنطن ألغت اللقاء بين تيلرسون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي كان من المقرر إجراؤه خلال الزيارة المقبلة لوزير الخارجية الأمريكي لموسكو، بحسب رئيس مكتب إذاعة "صوت أمريكا" لدى البيت الأبيض، ستيف هيرمان.

 Читать Steve Herman  @W7VOA

A meeting with  President Putin has been removed from Secretary of State Tillerson's Moscow schedule.

 · Palm Beach, FL

الأكثر مشاهدة


التعليقات