• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاثنين 17/04/2017 - 05:18 بتوقيت نيويورك

المعارضة التركية ترفض نتائج الاستفتاء وتلجأ للطعن

المعارضة التركية ترفض نتائج الاستفتاء وتلجأ للطعن

المصدر / وكالات

قالت المعارضة التركية إنها تظن أن الاستفتاء شابته مخالفات وإنها ستتقدم بالطعن بها.

وأعلن #اردال_اكسونجور نائب زعيم #حزب_الشعب_الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في #تركيا، الأحد، أن#المعارضة ستطالب بإعادة فرز ما يصل إلى 600 بالمئة من الأصوات في استفتاء الأحد، الذي جرى على تعديلات دستورية ستمنح الرئيس #رجب_طيب_أردوغان صلاحيات واسعة.

كما أعلن حزب الشعوب الديمقراطي في تغريدة طعنه في نتائج ثلثي مكاتب الاقتراع.

وكان المجلس الأعلى للانتخابات قال قبل ساعات من إغلاق مراكز #الاقتراع إن المجلس سيحسب #الأصوات التي لم  يختمها مسؤولوه بأنها صحيحة ما لم يثبت أنها مزيفة، متعللا بوجود عدد كبير من الشكاوى من أن مسؤولي المجلس في مراكز الاقتراع لم يقوموا بختم كل بطاقات الاقتراع.

وبلغت نسبة المؤيدين للتعديلات الدستورية التي ستمنح الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان صلاحيات واسعة جديدة بلغت 51.3 في المئة بعد فرز نحو 999 في المئة من الأصوات.

وأظهرت بيانات أوردتها الأناضول أن الأصوات المعارضة للتعديل، تتصدر في أكبر ثلاث مدن بتركيا وهي #اسطنبول و#أنقرة وإزمير، إضافة إلى جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية.

التعليقات