• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 17/04/2017 - 05:19 بتوقيت نيويورك

أردوغان عقب الاستفتاء: نبحث إعادة عقوبة الإعدام

أردوغان عقب الاستفتاء: نبحث إعادة عقوبة الإعدام

المصدر / وكالات

أعلن #الرئيس_التركي #رجب_طيب_أردوغان، أنه سيبحث بسرعة مع #رئيس_الوزراء بن علي يلدرم، وزعيم حزب  الحركة القومية (معارض) دولت باهجه لي، قضية إعادة عقوبة الإعدام.

وجاء ذلك في كلمة أمام الجماهير التي احتشدت أمام قصر "هوبر" في اسطنبول، عقب إقرار التعديلات الدستورية التي تشمل الانتقال إلى #النظام_ الرئاسي، في #الاستفتاء الشعبي، الذي شهدته تركيا الأحد.

وأشار أردوغان إلى وجود مطالب شعبية بإعادة #عقوبة_الإعدام (عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو/تموز الماضي)،  وأكد أن "باهجه لي" سبق وأعرب له تأييده لهذه الخطوة في حال عرضها على البرلمان.

اردوغان شارك في الاستفتاء الأحد

ولفت إلى أنه في حال أحجم زعيم حزب " #الشعب-الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة، كمال قليجدار أوغلو، عن دعم مقترح إعادة الإعدام، فإنه سيعرض الموضوع على استفتاء شعبي.

ونوه أردوغان إلى أن الشعب التركي رد على هجوم الغرب على تركيا خلال الفترة الماضية من خلال صموده وتوجهه لصناديق الاقتراع، وتصويته لصالح التعديلات الدستورية.

وشدد على أن #النظام_الرئاسي (سيدخل حيز التنفيذ عام 2019) سيزيد من إيقاع تقدم تركيا في مختلف المجالات.

وأعرب أردوغان عن شكره لـ"يلدرم" و"باهجه لي"، على قيام حزبيهما بتمرير #التعديلات_الدستورية من البرلمان، قبيل  عرضها على الاستفتاء الذي جرى الأحد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات