• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 17/04/2017 - 06:30 بتوقيت نيويورك

بعد تصاعد أزمة الطلبة اليمنيين في الخارج ..اعتصامات مفتوحة ووقفات احتجاجية في مختلف الجامعات

بعد تصاعد أزمة الطلبة اليمنيين في الخارج ..اعتصامات مفتوحة ووقفات احتجاجية في مختلف الجامعات

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

 أعلن طلاب اليمن في الخارج خطة تصعيد جديدة للمطالبة بمستحقاتهم المتوقفة منذ نهاية العام الماضي
وقالت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن المبتعثين في الخارج " أن التصعيد سيشمل كل الدول بما يحقق المطالب المشروعة التي خرج بها الطلاب.

وفي بيان صادر لللجنة في اجتماع عقدته الليلة الفائتة بمشاركة رؤساء وممثلين عن جميع اتحادات الطلبة اليمنيين بالخارج أن التصعيد يأتي بعد انتهاء المهلة التي أقرتها اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج للحكومة في تنفيذ وعودها المتمثلة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية وحل مشاكل الطلاب العالقين وبعد أن تجاهلت الحكومة تنفيذ المطالب ومراعاة الحالة الصعبة التي يعيشها الطلاب خارج الوطن.

وأوضح البيان " أن التصعيد سيبدأ بالاعتصام المفتوح في مقر السفارة اليمنية بروسيا يوم الثلاثاء 18 ابريل2017، يليه إقامة وقفات احتجاجية لكل الطلاب في مختلف الجامعات بكل الدول التي يدرس بها الطلبة اليمنين تحمل شعارات موحدة تشمل جميع مطالب الطلاب في كل الدول وذلك يوم الأربعاء 19 ابريل 2017م، بالإضافة إلى إقامة وقفات احتجاحية وصلاة جمعة امام السفارات يوم الجمعة 20 ابريل 2017 والبدء بالاعتصام للدول التي تسمح بها قوانين البلد بذلك.

وأشار البيان أنه في حال لم تتم الاستجابة خلال الأسبوع القادم فان التحرك سيكون بالبدء باغلاق السفارات والملحقيات الثقافية تدريجيا حتى تحقيق المطالب.

وأكدت اللجنة التنسيقية بمعية الاتحادات الطلابية في كل دول العالم انهم لن يتراجعوا عن تحركاتهم وتصعيدهم حتى تتحق مطالبهم والتي تتمثل في صرف مستحقات الربعين الأول والثاني والرسوم الدراسية لجميع المبتعثين من مختلف جهات الابتعاث. وسرعة معاجلة الاعتماد المالي لطلاب الاستمراريات والبدل والاحلال من موفدي الجامعات وكذلك البدء باجراءات اعتماد الاستمراريات لموفدي التعليم العالي. بالإضافة إلى سرعة توفير تذاكر السفر للخريجين.

ومن المطالب بحسب البيان معالجة أوضاع المنزلين من الربع الرابع دون وجه حق وكذا المنزلين في الربع الأول للمبتعثين من بعض الجهات كوزارة الدفاع والتعليم الفني وغيرهم، وحل مشكلة طلاب التبادل الثقافي للعامين 2015 و 2016 وكذلك أصحاب المقاعد المجانية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات