• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 18/04/2017 - 09:10 بتوقيت نيويورك

الجزائر: 5 أحزاب في الانتخابات التشريعية حذفت صور النساء المشاركات

الجزائر: 5 أحزاب في الانتخابات التشريعية حذفت صور النساء المشاركات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

نشب جدلا جديدا على الساحة الجزائرية على خلفية انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات التشريعية المقرر إجرائها فى 4 مايو المقبل، حيث ظهرت قوائم خمسة أحزاب خاليه من صور سيدات مترشحات على تلك القوائم، حيث اكتفت الأحزاب بالإشارة الى أسمائهن فقط دون وضع صورهم.

وأمهلت الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات بالجزائر الأحزاب الخمسة 48 ساعة لاستبدال ملصقات خاصة بقوائم مرشحيها للاقتراع البرلمانى قبل إلغائها بسبب خلوها من صور نساء دخلن السباق.

وقال حسان النوى المنسق لهيئة مراقبة الانتخابات التشريعية "سيتم إلغاء القوائم الانتخابية التى لا تظهر فيها صور مترشحات وتم منح مهلة 48 ساعة أمام الأحزاب المعنية بذلك" 

وأوضح النوى ، اليوم، أنه تم إخطار متصدرى القوائم للأحزاب المعنية وهى حزب القوى الاشتراكية والتحالف من أجل النهضة والعدالة والبناء والجبهة الوطنية الجزائرية والجبهة الجزائرية للتنمية والعدالة و حزب النضال الوطنى.

وأضاف المتحدث أنه تم إبلاغ وزارة الداخلية والجماعات المحلية بذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية التى تستدعيها مثل هذه الحالات معتبرا أن هذا النوع من التجاوزات "خطير وغير مسموح به قانونا ومخالف لكل الأعراف والقوانين" التى يحفظها الدستور الجزائرى للمرأة، لاسيما وأن المرأة المترشحة لهذه الانتخابات ستمثل كما قال- الشعب فى المجلس الشعبى الوطنى المقبل و أن "من حق المواطن أن يتعرف على من سيصوت عليه".

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات