• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 21/04/2017 - 03:34 بتوقيت نيويورك

الآلاف يضربون في الكاف التونسية لغياب التنمية

الآلاف يضربون في الكاف التونسية لغياب التنمية

المصدر / وكالات

تظاهر الآلاف في مركز مدينة الكاف التونسية أمس الخميس، وسط إضراب عام ليوم واحد احتجاجا على التهميش الاقتصادي وعلى عدم إيفاء السلطات بوعود إقامة مشاريع تنموية في المنطقة.

وتجمع المتظاهرون أمام مقر مكتب الاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية) ثم خرجوا في مسيرات جابت شوارع المدينة التي يقطنها نحو 55 ألف ساكن.

وردّد المتظاهرون هتافات مثل "شغل، حرية، كرامة، وطنية" وهو أحد الشعارات الرئيسية لـ الثورة التونسية التي أطاحت يوم 14 يناير/كانون الثاني 2011 بنظام زين العابدين بن علي.

وشاركت كل الإدارات العمومية والمحلات التجارية بالمدينة في الإضراب العام وأغلقت أبوابها، باستثناء المستشفيات والصيدليات والمخابز.

وقال كمال السايحي الأمين العام المساعد بمكتب المركزية النقابية في الكاف (شمال غرب) إن "السلطات المركزية همشت منطقة الكاف منذ الاستقلال (سنة 1956). وكل الحكومات المتعاقبة منذ الثورة تجاهلتها، ويوسف الشاهد (رئيس الحكومة الحالي) فعل نفس الشيء".

وشهدت الكاف مطلع هذا الشهر احتجاجات إثر شائعات حول قرار مستثمر أجنبي نقل مصنعه الذي يشغل المئات إلى مدينة الحمامات الساحلية.

كما تجددت منذ أسابيع التحركات الاجتماعية بعدد من المناطق الداخلية مثل تطاوين (جنوب) والقيروان (وسط) للمطالبة بالتنمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات