• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 21/04/2017 - 03:45 بتوقيت نيويورك

ألمانيا توقف المشتبه به في اعتداء حافلة دورتموند

ألمانيا توقف المشتبه به في اعتداء حافلة دورتموند

المصدر / وكالات

أوقفت الشرطة الألمانية الجمعة المشتبه به بتنفيذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق #دورتموند لكرة القدم وفق  النيابة التي قالت إن دافعه كان مالياً وليس "إرهابياً".

وقالت النيابة في بيان إن "النيابة الفدرالية أمرت وحدة النخبة في الشرطة الجمعة 21 نيسان/إبريل بتوقيف مواطن ألماني روسي عمره 28 عاما ويدعى سيرغي دبليو." موضحة أن المشتبه به الذي كان يراهن على انخفاض سعر أسهم نادي دورتموند كان يسعى إلى التربح.

يذكر أن 3 عبوات ناسفة "شديدة" انفجرت في 11 إبريل، قرب حافلة فريق #بروسيا_دورتموند الألماني ما أدى إلى تعرضها إلى أضرار وإصابة لاعب دورتموند، #مارك_بارترا، الثلاثاء، قبيل مباراة الفريق مع موناكو الفرنسي في#دوري_أبطال_أوروبا لكرة القدم، بحسب ما أكدت الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة غونار فورتمان: "انفجرت 3 عبوات ناسفة عندما تحركت الحافلة" من الفندق إلى الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي، مشيرا إلى أن نوافذ #الحافلة تحطمت وأصيب اللاعب  بارترا في داخلها بجروح.

وزرعت المتفجرات في شجيرات على الطريق بالقرب من الفندق الذي كان ينزل فيه الفريق قبل توجهه في حافلة إلى ملعب المباراة.

وأوقفت الشرطة الألمانية مشتبهاً به من الأوساط "الإسلامية المتشددة" في سياق التحقيق حول الاعتداء بالمتفجرات.

وقالت النيابة العامة للصحافيين إن التحقيق الجاري يتركز "على مشتبهين بهما ينتميان إلى "تيار إسلامي متشدد"، مشيرة إلى أنها "تنطلق من مبدأ" أن هجوم الثلاثاء كان له دافع "إرهابي".

وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق أنها لم تتمكن من تحديد الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند . وقال رئيس شرطة دورتموند غريغور لانج إنه ليس من الواضح حتى الآن من يقف وراء الانفجارات التي استهدفت حافلة لاعبي نادي #بروسيا_دورتموند .

الأكثر مشاهدة


التعليقات