• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 24/04/2017 - 02:51 بتوقيت نيويورك

المعارضة تنسحب من حلفايا بريف حماة تحت وطأة هجوم النظام

المعارضة تنسحب من حلفايا بريف حماة تحت وطأة هجوم النظام

المصدر / وكالات

انسحبت فصائل #المعارضة_السورية أمس الأحد من مدينة #حلفايا في #ريف_حماة الشمالي لتسيطر عليها قوات#النظام_السوري والميليشيات الموالية لها التي تقترب بذلك أكثر فأكثر بإتجاه مدينة خان شيخون في #ريف_إدلب.

وأكدت #المعارضة أن هذه التحركات العسكرية تهدف للسيطرة على مدينة #خان_شيخون التي وقع فيها#الهجوم_الكيمياوي في 144 ابريل/نيسان الحالي قبل دخول فريق المحققين الدوليين إليها.

وقد وضعت #قوات_الأسد وحلفاؤها إمكانيات عسكرية وبشرية هائلة في عملية استعادة البلدات والقرى الـ15 التي سيطرت عليها المعارضة الشهر الماضي في ريف #حماة.

وكُرست حشود عسكرية من قوات النظام لتساندها حشود أكبر من المليشيات المتحالفة معها، وهؤلاء كلهم تقدموا بدعم ضربات جوية روسية ليسيطروا مؤخراً على مدينة حلفايا، وقبلها مدينة #صوران وبلدة #طيبة_الإمام، لتقرب من المدخل الجنوبي لخان شيخون.

وحاليا تبعد قوات النظام حوالي 20 كلم عن مدينة خان شيخون بريف #إدلب الجنوبي.

وتؤكد مصادر ميدانية أن قوات النظام تخطط لاستغلال الزخم الحالي لتشن هجوماً على بلدتي #كفرنبودة و #الهبيط في شمال غرب حماة، ما سيمكنها من تضييق الخناق على خان شيخون من محوريها الجنوبي والغربي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات