• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاثنين 24/04/2017 - 08:26 بتوقيت نيويورك

بعد اختفائها .."سمكة نصر الله" القاتلة تهاجم شواطئ إسرائيل

 بعد اختفائها ..

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أثارت وسائل الإعلام في إسرائيل الهلع من "سمكة نصر الله"، بعد سنوات من إطلاق "معاريف"هذه التسمية على سمكة جميلة تنفث سماً يصيب الإنسان بشلل مميت دون وجود أي ترياق شاف للعلاج منه.

ومنذ ظهور هذه السمكة في المياه الإقليمية لفلسطين المحتلة عام 2007 ، وجهت الأسئلة عن الظاهرة الغريبة في حينه، إلى علماء وباحثين في الشأن الاجتماعي وتركز البحث على معنى التسمية ودلالاتها الاجتماعية، وليس على سموم السمكة وخطورتها.

وأعادت وسائل الإعلام في إسرائيل "سمكة نصر الله" هذه الأيام إلى التداول الإعلامي العبري، بعدما تحولت إلى تهديد مادي وفعلي، خارج مدلولاتها الاجتماعية المرتبطة بالتسمية، بسبب الخوف من الأمين العام لحزب الله وصواريخه، فباتت تلصق أي تهديد مهما كان مصدره بالأمين العام لحزب الله.

واضافت وسائل الإعلام العبرية، انه لم تعد هذه السمكة كما كانت عليه في السنوات الماضية، حالة منفردة، بل باتت تمثل خطورة كبيرة لتزايد أعدادها بعد أن غزت مياه المتوسط، قادمة من البحر الأحمر عبر قناة السويس، وهو ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى رفع صورة "سمكة نصر الله" مع تحذير خاص، على الشواطئ التي يرتادها العامة وداخل نوادي الغوص، تحت عنوان Wanted:أي(مطلوب).

التعليقات