• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 12/11/2015 - 09:15 بتوقيت نيويورك

إيران تطالب السعودية بإعادة غضنفر ركن أبادي "حيا"

إيران تطالب السعودية بإعادة غضنفر ركن أبادي

المصدر / وكالات

إيران تطالب السعودية بإعادة غضنفر ركن أبادي "حيا"

قالت إيران الأربعاء إن سفيرها السابق في بيروت، غضنفر ركن أبادي، المفقود منذ حادث التدافع الدامي خلال مناسك الحج في مكة المكرمة أواخر أيلول/سبتمبر، على قيد الحياة وطالبت الرياض بإعادته إليها "حيا".

وقال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في تصريح لقناة الميادين نقلته وكالة الأنباء الطلابية "تشير معلوماتنا إلى أن ركن أبادي ما زال على قيد الحياة ونطالب السعودية بإعادته حيا".

وعين ركن أبادي البالغ 49 عاما سفيرا في بيروت من 2010 إلى 2014، وهو منصب شديد الحساسية نظرا إلى العلاقات الوثيقة بين إيران وحزب الله اللبناني والحرب في سوريا، وإلى قربه من إسرائيل.

في الأسابيع الأخيرة تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن احتمال تعرض الدبلوماسي للخطف بعد التدافع في الحج في 24 أيلول/ سبتمبر ما أدى إلى مقتل 2236 شخصا على الأقل بينهم 464 إيرانيا.

واستعادت إيران غالبية جثث الإيرانيين لكن حوالي 15 منهم ما زالوا مفقودين مثل ركن أبادي.

وتشهد العلاقات بين إيران والسعودية توترا حادا منذ أشهر. فالخلافات بين البلدين لا تقتصر على الأزمة السورية نظرا إلى دعم طهران النظام فيما الرياض تعارضه، بل تشمل أيضا ملفات البحرين واليمن وكذلك لبنان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات