• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/09/2017 - 03:48 بتوقيت نيويورك

قطر: مطالب الدول الأربع تمس السيادة وأصبحت من الماضي

قطر: مطالب الدول الأربع تمس السيادة وأصبحت من الماضي

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر #وزير_خارجية_قطر، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الخميس، أن جميع المطالب الـ 13 تمس سيادة قطر، وأصبحت من الماضي.

وقال الوزير القطري، بحسب تغريدات للخارجية القطرية، نقلا عن وسائل إعلام في الدوحة، إن موقف بلاده واضح منذ بداية الأزمة، بقبولها بحثَ المطالب، شريطة ألا تكون في شكل إملاءات من الطرف الآخر، وإنما الوصول إلى حل من خلال الحوار القائم على أسس لا تمس السيادة ولا تخترق القانون الدولي، بحسب قوله.

وطالبت الدول الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، الدوحة بتنفيذ 13 مطلبا لضمان الامتناع عن دعم الإرهاب أو التدخل في شؤون دول الجوار.

ومن جانبه، أكد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في مؤتمر صحافي بواشنطن، الخميس، مع الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب، أن "قطر مستعدة لتلبية المطالب الـ 13 التي قدمتها دول الخليج، ونحتاج للجلوس معا للتباحث".

وحث أمير الكويت على ضرورة "سرعة حل الأزمة"، كاشفا عن "استبعاد الخيار العسكري" نهائيا في التعامل مع الموقف. وأعرب عن تفاؤله بقرب حل الأزمة في الخليج مع قطر.

واشار بيان صادر من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، الخميس، إلى أن الحوار مع #قطر حول تنفيذ المطالب المقدمة إليها يجب ألا تسبقه أي شروط.

وأعلنت كل من المملكة العربية #السعودية ودولة #الامارات العربية المتحدة ومملكة #البحرين وجمهورية #مصرالعربية أنها "تقدر وساطة أمير دولة #الكويت الشقيقة، وجهوده المشكورة في إعادة السلطة القطرية إلى جادة الصواب، وما أعلنه عن استعداد قطر الاعتراف بالمطالب الثلاث عشرة والاستعداد للتفاوض حولها، وتؤكد أن الحوار حول تنفيذ المطالب يجب أن لا تسبقه أي شروط"، وفقا للبيان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات