• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/09/2017 - 02:58 بتوقيت نيويورك

رئيس الشاباك: حماس تعزز علاقاتها بـ"المحور الشيعي"

رئيس الشاباك: حماس تعزز علاقاتها بـ

المصدر / وكالات - هيا

أعلن رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شاباك"، نداف أرغمان، أن حركة "حماس" تواصل تعزيز روابطها بـ"المحور الشيعي" بقيادة إيران، تحضيرا لحرب جديدة ضد إسرائيل.

وقال رئيس "الشاباك" في تقرير قدمه أمام الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن هدوءا خادعا يسود غزة، فالقطاع يشهد تفاقم أزماته لأن "حماس" تواصل الاستثمار في "تعزيز وتعميق علاقاتها الاستراتيجية مع المحور الشيعي بقيادة إيران"، وتحاول برعاية طهران الترسخ في لبنان، تحضيرا لحرب جديدة مع إسرائيل، وذلك على حساب رخاء المواطنين الغزيين.

من ناحية أخرى، وصف أرغمان الوضع الأمني في الضفة الغربية بـ"الهش والحساس للغاية"، ويتسم بزيادة حادة في عدد الإنذارات الأمنية، منذ عملية إطلاق النار داخل المسجد الأقصى، في 14 يوليو/ تموز الماضي.

وأضاف: "هناك مستوى عال من التهديد بتنفيذ هجمات من قبل المنظمات الفلسطينية أو عناصر مستقلة تعمل على الأرض".

وفي ما يتعلق بنشاط جهاز "الشاباك" في مجال إحباط العمليات الفلسطينية قال أرغمان إنه تم إحباط أكثر من 200 هجوم فلسطيني منذ بداية العام الجاري، من بينها محاولات خطف إسرائيليين لمبادلتهم بمعتقلين فلسطينيين بالسجون الإسرائيلية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات