• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الخميس 21/09/2017 - 03:08 بتوقيت نيويورك

كوبا: خطاب ترامب أمام الأمم المتحدة "غير مقبول"

كوبا: خطاب ترامب أمام الأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

نددت هافانا، اليوم الأربعاء، بالخطاب الذى القاه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء ووصف فيه النظام الكوبى ب"الفاسد والمزعزع للاستقرار معتبرة هذه التصريحات "غير مقبولة ومزعزعة للاستقرار".

وقالت الحكومة الكوبية فى بيان إن خطاب ترامب "يفتقر الى الإحترام، وهو تدخل فى شؤون الغير وغير مقبول"، فى حين قال وزير الخارجية الكوبى برونو رودريجيز، فى تصريح لقناة تيليسور التلفزيونية الفنزويلية إنه خطاب "غير معهود وعدوانى وطغيانى وامبريالى بطريقة فظة".

وكان ترامب قال امام الجمعية العامة للأمم المتحدة ان نظام كاسترو "فاسد ومزعزع لاستقرار" كوبا، مضيفا أنه "من الاتحاد السوفيتى إلى كوبا وفنزويلا، حيثما اعتمدت الإشتراكية الحقيقية أو الشيوعية كنت النتيجة معاناة وخيبة أمل وفشل. من يدعون الى هذه الأيديولوجيات الفاشلة لا يساهمون إلا فى معاناة الذين يعيشون فى ظل هذه الانظمة الوحشية".

واستأنفت الولايات المتحدة علاقاتها مع كوبا عام 2015 بعد نصف قرن من القطيعة. غير أن هذه العلاقات عادت وتدهورت مع وصول الرئيس دونالد ترامب الى البيت الأبيض ثم تشديده اللهجة حيال هافانا فى يونيو، ما سدد ضربة إلى عملية التقارب التى باشرها سلفه باراك أوباما

التعليقات