• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الاربعاء 27/09/2017 - 08:33 بتوقيت نيويورك

انفصال كتلة جليدية ضخمة جديدة غرب القارة القطبية الجنوبية

انفصال كتلة جليدية ضخمة جديدة غرب القارة القطبية الجنوبية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انفصلت كتلة جليدية كبيرة أخرى غرب القارة القطبية الجنوبية. يأتي ذلك بعد نحو شهرين من انفصال جبل جليدي هائل في المنطقة نفسها.

وأوضح باحثون في ألمانيا أن صورا للأقمار الصناعية الخاصة بوكالة إيسا الأوروبية لعلوم الفضاء تبين أن كتلة جليدية مربعة الأضلاع بحجم 265 كيلومترا مربعا تحمل رمز B44 انفصلت في منطقة نهر Pine Island الجليدي في بحر أموندسن في القارة القطبية الجنوبية.

وقال توماس رونجه، من معهد ألفريد فيجنر للأبحاث القطبية وأبحاث البحار بمدينة بريمهارهافن شمال ألمانيا، إن انفصال جبلين جليديين كبيرين بهذا الشكل خلال نحو شهرين هو محض صدفة، مضيفا أنه وزملاءه رصدوا خلال السنوات الماضية انفصال أعداد متزايدة لهذه الكتل الجليدية، وأن مساحة جزيرة بين أيسلندا تقلصت بواقع 31 كيلومترا منذ عام 1991.

وأضاف زميله بالمعهد نفسه، يان إريك أرنت، أن الفترة بين عامي 2013 و2015 شهدت انفصال جبال جليدية كبيرة.

التعليقات