• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/09/2017 - 08:33 بتوقيت نيويورك

انفصال كتلة جليدية ضخمة جديدة غرب القارة القطبية الجنوبية

انفصال كتلة جليدية ضخمة جديدة غرب القارة القطبية الجنوبية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انفصلت كتلة جليدية كبيرة أخرى غرب القارة القطبية الجنوبية. يأتي ذلك بعد نحو شهرين من انفصال جبل جليدي هائل في المنطقة نفسها.

وأوضح باحثون في ألمانيا أن صورا للأقمار الصناعية الخاصة بوكالة إيسا الأوروبية لعلوم الفضاء تبين أن كتلة جليدية مربعة الأضلاع بحجم 265 كيلومترا مربعا تحمل رمز B44 انفصلت في منطقة نهر Pine Island الجليدي في بحر أموندسن في القارة القطبية الجنوبية.

وقال توماس رونجه، من معهد ألفريد فيجنر للأبحاث القطبية وأبحاث البحار بمدينة بريمهارهافن شمال ألمانيا، إن انفصال جبلين جليديين كبيرين بهذا الشكل خلال نحو شهرين هو محض صدفة، مضيفا أنه وزملاءه رصدوا خلال السنوات الماضية انفصال أعداد متزايدة لهذه الكتل الجليدية، وأن مساحة جزيرة بين أيسلندا تقلصت بواقع 31 كيلومترا منذ عام 1991.

وأضاف زميله بالمعهد نفسه، يان إريك أرنت، أن الفترة بين عامي 2013 و2015 شهدت انفصال جبال جليدية كبيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات