• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 05/10/2017 - 03:48 بتوقيت نيويورك

زعيم "جبهة النصرة" في غيبوبة بعد الغارة الروسية

زعيم

المصدر / وكالات - هيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الغارة التي نفذها سلاح الجو الروسي في سوريا أدت إلى إصابة زعيم "جبهة النصرة" الجولاني، ودخوله في حالة غيبوبة.

ونقلت وكالة "نوفوستي"، اليوم الخميس، عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن سلاح الجوي الروسي نفذ غارة دقيقة، بعد تلقيه معلومات استخباراتية، أدت إلى مقتل عدد من قيادات "النصرة"، وإصابة زعيمها ودخوله في حالة غيبوبة، مشيرة إلى أن ذلك تسبب في "ارتباك في صفوف الإرهابيين في كامل محافظة إدلب".

وذكر كوناشينكوف أن الغارة نفذتها مقاتلة من نوع "سو-34"، وأسفرت عن مقتل 49 مسلحا، من بينهم 7 قياديين في "جبهة النصرة".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أن المعلومات الاستخباراتية تؤكد مقتل مصعب الحسيني، وأبو ضرار الداغستاني، وعبد الرحمن المهاجر، وأبوأحمد الجزراوي، بالإضافة إلى عناصر أخرى تنتمي لـ"جبهة النصرة".

كما دمرت الغارة أكبر مخزن للأسلحة، كان مسلحو "النصرة" يخبؤون فيه أكثر من ألف طن من الذخائر.

وكانت تقارير عسكرية روسية قد تحدثت أمس الأربعاء، عن غارة جوية مركزة أدت إلى إصابة الجولاني وقطع يده. وأوضحت التقارير أن المعلومات الاستخباراتية أكدت أن زعيم "النصرة" تعرض لإصابة خطيرة وأن حالته حرجة.

من جانبها نفت "جبهة النصرة" إصابة قائدها الجولاني بغارة جوية في سوريا، وقالت في بيان، مساء الأربعاء، إن الجولاني "بصحة جيدة ويمارس مهامه بالكامل".

الأكثر مشاهدة


التعليقات