• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاحد 22/10/2017 - 03:43 بتوقيت نيويورك

باريس تحذر من "تفكك خطير" بسبب أزمة كتالونيا

باريس تحذر من

المصدر / وكالات - هيا

حذر وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، في تصريحات نشرتها صحيفة فرنسية الأحد، من أن أزمة كتالونيا يمكن أن تؤدي إلى "تفكك خطير"، معبراً عن أمله في أن تسمح الانتخابات التي أعلنت عنها مدريد إلى "توضيح الوضع".

وقال لودريان إن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو "راخوي أعلن عن انتخابات في أسرع وقت في كتالونيا. آمل أن تسمح بتوضيح الوضع والعودة إلى طريق حوار بناء".

واتخذت إسبانيا، الأحد، إجراءات قاسية لمنع كتالونيا من الانفصال والاستعداد لإقالة السلطة التنفيذية التي يقودها كارليس بوتشيمون. ورأى بوتشيمون في هذه الإجراءات "أسوأ هجوم" تتعرض له منطقته منذ الحكم الديكتاتوري لفرانسيسكو فرانكو.

وأدت إجراءات مدريد الجديدة وغير المسبوقة إلى تظاهرة هائلة للمطالبين بالاستقلال في برشلونة.

وقال لودريان إن "المهم في هذه القضية هو أن هناك دولة قانون يجب احترامها، وأن يكون ذلك المرجع الأساسي في البناء الأوروبي". وأضاف: "ما إن يتم الخروج عن الإطار الدستوري في دول الاتحاد، نجد أنفسنا في وضع من التفكك الخطير".

ودعا الوزير الفرنسي إلى "حوار" في "إطار قانوني".

وحتى الآن استبعد الاتحاد الأوروبي فكرة القيام بوساطة في الأزمة، ويدعم موقف مدريد.

التعليقات