• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاثنين 23/10/2017 - 04:27 بتوقيت نيويورك

كتالونيا: الاتحاد الأوروبي سيفقد مصداقيته..

كتالونيا: الاتحاد الأوروبي سيفقد مصداقيته..

المصدر / وكالات - هيا

صرح المتحدث باسم وزارة خارجية كتالونيا، راؤول روميفا، بأن الاتحاد الأوروبي سيفقد مصداقيته، إذا سمح لمدريد بإدخال الحكم المباشر في كتالونيا.

وأضاف أن أحدا سوى الكتالونيين أنفسهم لا يملك الحق في تغيير مؤسسات الإقليم.

وردا على سؤال شبكة "بي بي سي" كيف تنوي حكومة كتالونيا منع مدريد من إدخال الحكم المباشر في الإقليم، قال روميفا: "كيف يمكن للاتحاد الأوروبي العيش إذا حدث ذلك"؟

وتابع: "كيف يمكن أن تكون لهم مصداقية، إذا سمحوا بذلك؟ ولذلك أقول لكم إن شعب ومؤسسات كتالونيا لن تسمح به".

وأكد أيضا أن المسؤولين الكتالونيين لن ينفذوا أوامر تأتي من مدريد، إنما سينفذون الأوامر التي يصدرها الشعب الكتالوني، وشدد روميفا على أن كل المؤسسات بما فيها الشرطة، يجب أن تنفذ تعليمات تصدرها مؤسسات إقليم كتالونيا المنتخبة شرعيا.

التعليقات