• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 24/10/2017 - 03:55 بتوقيت نيويورك

بانيتا: دخلنا فصلا جديدا من الحرب الباردة مع روسيا

بانيتا: دخلنا فصلا جديدا من الحرب الباردة مع روسيا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي في عهد باراك أوباما، مدير وكالة الاستخبارات السابق، ليون بانيتا، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة قد دخلت فصلا جديدا من الحرب الباردة.

وقال بانيتا، خلال مؤتمر في معهد "هدسون" في واشنطن: "لدينا فصل جديد من الحرب الباردة مع روسيا"، مشيرا إلى ضرورة أن تلعب الولايات المتحدة دورا هاما في الشرق الأوسط، وبالأخص في سوريا.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي السابق أنه يتعين على الولايات المتحدة كبح نفوذ روسيا في الشرق الأوسط ورسم "خطوط فصل".

وقال: "أذا لم تتصرفوا بحزم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فسوف يستفيد من ذلك، وأعتقد لهذا السبب من المهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة أن توضح لهم (للروس) أن هناك خطوطا يجب عدم تخطيها"، مؤكدا أن الإدارة الأميركية الحالية "لا تجيد بشكل جيد التعامل مع روسيا".

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما، حيث أغلقت الولايات المتحدة القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو، ومباني الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن، ردا على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأميركية لدى روسيا، الذي جاء بدوره، ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المباني الدبلوماسية الروسية على أراضيها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات