• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/10/2017 - 02:32 بتوقيت نيويورك

شروط صارمة بمجلس الشيوخ الأميركي لنووي إيران

شروط صارمة بمجلس الشيوخ الأميركي لنووي إيران

المصدر / وكالات - هيا

وضعت مسودة قانون في مجلس الشيوخ الأميركي شروطا جديدة صارمة للاتفاق النووي مع إيران، منها إعادة فرض العقوبات إذا اختبرت طهران صاروخا بالستيا قادرا على حمل رأس حربية أو منعت المفتشين النوويين من دخول أي موقع.

وصاغ هذه المسودة عضوا مجلس الشيوخ من الحزب الجمهوري بوب كوركر وتوم كوتون بدعم من إدارة الرئيس دونالد ترمب، وذلك بعدما رفض ترمب التصديق على التزام إيران بالاتفاق النووي.

وقال منتقدون لمسودة القانون إنها قد تجعل الولايات المتحدة في حالة انتهاك للاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى العالمية عام 2015 إذا تم تبنيها.

وبدأ إعداد مسودة القانون في 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري حين أعلن ترمب أنه لن يصدق رسميا على أن طهران ملتزمة بالاتفاق النووي ودعا إلى صياغة قانون جديد لتشديد شروط الاتفاق.

ومنذ ذلك الحين التقى كوركر أعضاء ديمقراطيين في مجلس الشيوخ لضمان مساندة بعضهم على الأقل لمسودة القانون من أجل تشريعه، ويشدد الديمقراطيون على ضرورة أن تعمل واشنطن مع الحلفاء الأوروبيين الذين شاركوا في التوقيع على الاتفاق قبل إدخال أي تغييرات عليه.

وحذرت بريطانيا وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي من أن خطة ترمب قد تحدث خلافا مع واشنطن وتقوض المصداقية الأميركية في الخارج.

الأكثر مشاهدة


التعليقات