• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/10/2017 - 03:45 بتوقيت نيويورك

ماتيس: أميركا تسعى إلى "حل سلمي" مع كوريا الشمالية

ماتيس: أميركا تسعى إلى

المصدر / وكالات - هيا

أكد وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، أن واشنطن تسعى إلى "حل سلمي" مع كوريا الشمالية، وذلك قبيل زيارة إلى شبه الجزيرة المقسمة ووسط تفاقم التوتر إزاء تهديدات بيونغ يانغ النووية.

وقامت كوريا الشمالية في الأشهر القليلة الماضية بتجربتها النووية السادسة، وأطلقت صاروخين باليستيين، ما أثار حربا كلامية بين الرئيسين الأميركي دونالد ترمب والكوري الشمالي كيم جونغ اون.

لكن ماتيس الذي وصل إلى تايلاند، الخميس، عقب اجتماع بنظرائه في "رابطة دول جنوب شرق آسيا" (آسيان) في الفلبين، قال إن واشنطن "ليست مسرعة نحو الحرب"، وإنها تبحث عن حل دبلوماسي.

وقال ماتيس "هل نمتلك حلولا عسكرية للدفاع في حال تعرضنا لهجوم، أو تعرض حلفاؤنا لهجوم؟ طبعا لدينا"، مضيفا "لكن الجميع يسعون لحل سلمي".

وفي أعقاب محادثات ماتيس مع نظيريه الكوري الجنوبي والفلبيني على هامش المنتدى الأمني في مانيلا، قال الوزراء إن برنامج الأسلحة النووية والصاروخية لبيونغ يانغ يمثل "تهديدا غير مسبوق وخطيرا"، وتعهدوا تكثيف الضغوط الدبلوماسية على النظام.

ويقوم #ماتيس بجولة آسيوية تشمل سيول التي يصلها، الجمعة، لإجراء محادثات دفاعية سنوية قبيل زيارة يقوم بها الرئيس الأميركي #ترمب إلى كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

وسيكون التركيز منصبا على الرسالة التي سيوجهها ترمب إلى نظام الشمال الانعزالي.

وتسببت تصريحات أدلى بها ترمب مؤخرا وفيها أن "شيئا واحدا سينجح" مع الشمال، في إثارة مخاوف من نزاع محتمل.

لكن حتى بعض مستشاري ترمب قالوا إن الخيارات العسكرية الأميركية محدودة عندما تكون بيونغ يانغ قادرة على القيام بقصف مدفعي على سيول التي تبعد نحو 50 كلم فقط عن الحدود المحصنة، والبالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات