• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الخميس 26/10/2017 - 03:50 بتوقيت نيويورك

مدمرة أميركية تساعد سفينة صيد ايرانية هاجمها قراصنة

مدمرة أميركية تساعد سفينة صيد ايرانية هاجمها قراصنة

المصدر / وكالات - هيا

 أعلنت البحرية الأميركية يوم الأربعاء، أن مدمرة أميركية قدمت المساعدة لسفينة صيد ايرانية بعدما هاجمها قراصنة قبالة سواحل اليمن، مشيرة الى ان التدخل تم بناء على طلب من طهران.

وقالت البحرية في بيان ان خفر السواحل الايرانية اتصل بالقيادة البحرية الاميركية في البحرين لابلاغها عن تعرض سفينة صيد إيرانية لهجوم من قبل قراصنة اثناء ابحارها جنوب جزيرة سقطرى اليمنية، وقد طلب من القوات البحرية الدولية المنتشرة في المنطقة لمكافحة القرصنة التدخل لمساعدة سفينة الصيد وطاقمها.

واضاف البيان ان المدمرة الاميركية "يو اس اس هاورد" توجهت الى المكان ترافقها السفينة اليابانية "جي اس اماغيري" وقد عمد فريق التدخل في المدمرة الاميركية الى "تقديم الماء والغذاء، واجرى عمليات تصليح، وقدّم المساعدة الطبية لثلاثة بحارة مدنيين جرحى" ايرانيين.

وتتهم واشنطن باستمرار طهران بالوقوف خلف استفزازات وتحرشات تقوم بها سفن حربية ايرانية ضد سفن عسكرية اميركية اثناء عبورها مضيق هرمز، في حوادث كادت ان تؤدي الى مواجهات.

وفي نهاية نيسان/أبريل الفائت أطلقت سفينة حربية أميركية قنبلة ضوئية لتحذير زورق تابع لقوات الحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج اقترب منها بسرعة كبيرة. وفي كانون الثاني/يناير أطلقت مدمرة اميركية طلقات تحذيرية باتجاه اربعة زوارق تابعة للحرس الثوري بعدما اقتربت منها بسرعة كبيرة.

التعليقات