• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الجمعة 27/10/2017 - 03:17 بتوقيت نيويورك

ماتيس من الحدود بين الكوريتين: الحرب ليست هدفنا

ماتيس من الحدود بين الكوريتين: الحرب ليست هدفنا

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس خلال زيارته إلى المنطقة الحدودية بين الكوريتين، إن هدف بلاده ليس خوض حرب ضد بيونغ يانغ، وإنما إقناعها بالتخلي عن ترسانتها النووية.

وتابع ماتيس أن زيارته إلى هذه المنطقة تشدد على "الفرق الحاد" بين شطري كوريا، وجدد دعم واشنطن لسيئول، مشيرا إلى أن "الاستفزازات الكورية الشمالية ما زالت تهدد الأمن الإقليمي والعالمي، على الرغم من إدانة مجلس الأمن الدولي لها بالإجماع".

وأضاف "كما أوضح وزير الخارجية (الأمريكي ريكس) تيلرسون، الحرب ليست هدفنا، وإنما هدفنا نزع السلاح النووي بالكامل وبلا رجعة وبما يمكن التحقق منه، في شبه الجزيرة الكورية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد عبر في وقت سابق، عن رغبته في زيارة المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، فيما كان سلفه باراك أوباما قد قام بزيارة رمزية إليها عام 2012.

يذكر أن المنطقة المنزوعة السلاح، التي يبلغ عرضها 4 كيلومترات وطولها 241 كم، تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين شبه متساويين. وأنشئ هذا الحزام الأمني بين البلدين في العام 1953 بمشاركة الأمم المتحدة، عند إعلان وقف إطلاق النار، وليس إنهاء حالة الحرب بينهما، وتدار المنطقة من قبل قوات عسكرية مشتركة من الكوريتين والأمم المتحدة.

المصدر: وكالات

التعليقات