• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 28/10/2017 - 03:52 بتوقيت نيويورك

ماتيس يهدد بيونغ يانغ بردّ ساحق إن استخدمت النووي

ماتيس يهدد بيونغ يانغ بردّ ساحق إن استخدمت النووي

المصدر / وكالات

حذر وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس كوريا الشمالية من "ردٍّ ساحق" إن هي بادرت إلى شن هجوم على الولايات المتحدة أو حلفائها في المنطقة، مشددا على أن أي استخدام للأسلحة النووية من جانب بيونغ يانغ "سيؤدي إلى ردٍّ عسكري ضخم وفعّال وكاسح".

وجدد ماتيس -خلال زيارة قادته إلى كوريا الجنوبية- رفض بلاده القبول بكوريا الشمالية المسلحة بالسلاح النووي، موضحا أن بلاده لا تسعى إلى خوض الحرب بل إلى نزع أسلحة كوريا الشمالية الذرية نزعا تاما لا رجعة عنه.

وقال الوزير الأميركي إن الدبلوماسية لا تزال "الخيار الأفضل" لحل الأزمة الحالية، لكنه شدد على أن "دبلوماسيينا سيكونون أكثر فعالية عندما تدعمهم قوة عسكرية ذات مصداقية".

وتنشر الولايات المتحدة في كوريا الجنوبية نحو 28 ألفا و500 جندي، ضمن تواجد عسكري يعود إلى نهاية فترة الحرب الكورية عام 1953.

وزادت حدة التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ في الآونة الأخيرة، إذ هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، بتدمير كوريا الشمالية إذا اقتضت الضرورة دفاعا عن بلاده وحلفائها الغربيين.

وسيزور ترمب كوريا الجنوبية في السابع والثامن من الشهر المقبل، في إطار جولة تشمل أيضا اليابان والصين وفيتنام والفلبين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات