• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/11/2017 - 05:45 بتوقيت نيويورك

حملة مكافحة الفساد داخل وزارة العدل السعودية

حملة مكافحة الفساد داخل وزارة العدل السعودية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

وصلت حملة مكافحة الفساد المستمرة منذ أيام في السعودية، إلى وزارة العدل، وكتاب العدل التابعين لها، حيث يواجهون اتهامات بالفساد لينضموا لقائمة أمراء ووزراء ورجال أعمال جرى توقيفهم بتهم فساد أيضاً وغسيل أموال.

وقالت حسابات إخبارية سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء امس، إن عدد من كتاب العدل متورطون في قضايا فساد مالية وإدارية، وتلقي رشاوى من مسؤولين مقبوض عليهم.

ولم يتم الكشف عن عدد كتاب العدل المتورطين بقضايا فساد وما إذا قد تم احتجازهم، وهو غموض لازم تفاصيل كل الاعتقالات التي جرت بحق متهمين بالفساد، حيث اكتفت التسريبات عنهم بالإشارة لمصطلحات الفساد وغسيل الأموال.

وبدأت حملة الاعتقالات، مساء السبت الماضي، وشملت عشرات الأمراء والوزراء الحاليين والسابقين ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى إضافة لرجال أعمال مصنفين على قوائم أثرياء العالم.

ولم تعلن السعودية رسمياً قائمة بأسماء من تم إيقافهم لحد الآن، لكن وسائل إعلام شبه رسمية أوردت قوائم أسماء كان بينها وزير الحرس الوطني السابق، الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ورجال أعمال بينهم الأمير الوليد بن طلال وصالح كامل.

وأصدر الملك سلمان مساء السبت أمراً ملكياً نص على إنشاء لجنة عليا لمكافحة الفساد يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومسؤولون آخرون بينهم رئيس جهاز أمن الدولة، ومنحها صلاحيات استثنائية في عملها.

وبعد وقت قصير من إنشاء اللجنة بدأت تتسرب إلى الصحافة المحلية أنباء عن حملة الاعتقالات التي أمرت بها اللجنة سريعاً في إطار حملة لمكافحة الفساد لم يعرف تاريخ المملكة شبيهاً لها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات