• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/11/2017 - 00:53 بتوقيت نيويورك

العبادي: سنتصدى لداعش وإن داخل سوريا

العبادي: سنتصدى لداعش وإن داخل سوريا

المصدر / وكالات

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنه أصدر توجيهات للقوات المسلحة بالتصدي لتنظيم #داعش وإن كان قادماً من داخل الأراضي السورية، إضافة إلى مطاردة فلوله هناك.

وأفاد العبادي الثلاثاء بأن هناك تعاونا مشتركا مع دول جوار العراق لحماية الحدود من أي تهديد قد يشكله داعش.

إلى ذلك، حذر رئيس الوزراء العراقي من المساس بالقوات الاتحادية أو المواطنين في إقليم #كردستان أو #كركوكوالمناطق المتنازع عليها من قبل القوات التابعة للأحزاب، مشدداً على أن الرد سيكون قاسيا أيا كانت القوة وتبعيتها

الحدود العراقية السورية

التحالف: القوات العراقية لن تصل داخل سوريا

في المقابل، قال منسق الضربات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" أندرو كروفت الثلاثاء إن عمليات القوات العراقية ضد التنظيم لن تصل إلى داخل الأراضي السورية.

ونفى كروفت في مؤتمر صحافي، علمه بوجود مليشيات إيرانية على الحدود العراقية السورية بين #البوكمال و #القائم. وشدد على أن العمليات العراقية تنَفذ بإشراف بغداد وأن التحالف الذي تقوده واشنطن ما زال يحظى بعلاقات جيدة مع البيشمركة والقوات العراقية على حد سواء.

إلى ذلك، أعلن المسؤول الأميركي أن عدد الضربات الجوية للتحالف في سوريا والعراق تراجع بسبب الهزائم التي مني بها داعش. وأوضح أن "عدد الضربات تراجع بنسبة 60 إلى 70 في المئة في تشرين الأول/أكتوبر مقارنة بالأشهر الثمانية أو التسعة الأخيرة".

كما توقع كروفت أن يسجل عدد الغارات مزيدا من التراجع مستقبلاً، لكنه لفت إلى أن التحالف سيواصل مهمات المراقبة والاستطلاع الجوي.

ويتبقى أمام القوات العراقية استعادة قضاء راوة ومناطق صحراوية محيطة به في محافظة الأنبار، لتعلن استعادة كافة الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش في عام 2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات