• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/11/2017 - 02:06 بتوقيت نيويورك

مصر تطالب الفلسطينيين بالحفاظ على الاتصال بواشنطن

مصر تطالب الفلسطينيين بالحفاظ على الاتصال بواشنطن

المصدر / وكالات

طالبت القاهرة السلطة الفلسطينية، السبت، بالإبقاء على قنوات الاتصال مع الإدارة الأميركية، وذلك بعد أن هددت بقطع الاتصال مع #واشنطن على خلفية الإجراء الأميركي المرتقب بإغلاق مكتب #منظمة_التحرير_الفلسطينية في العاصمة الأميركية.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وكبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات.

وقالت #الخارجية_المصرية، في بيان، إن شكري هاتف عريقات، لبحث التطور الخاص بعدم تجديد الترخيص الممنوح لمكتب المنظمة الفلسطينية بواشنطن.

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية المصري "حرص على الاستماع إلى تقييم الجانب الفلسطيني لتفاصيل وخلفية القرار المشار إليه وتداعياته المُحتملة".

وخلال الاتصال، أكد شكري "أهمية استشراف كافة السبل للإبقاء على قنوات الاتصال المفتوحة بين السلطة الفلسطينية والإدارة الأميركية".

وأوضح أنه خلال الفترة الحالية يتطلع المجتمع الدولي إلى استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وعملية السلام.

وأمس الجمعة، أبلغت الإدارة الأميركية منظمة التحرير الفلسطينية أنها ستغلق مكتبها بواشنطن حال لم تشارك بمفاوضات مباشرة وهادفة من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام مع إسرائيل.

وردا على ذلك، قال #عريقات، في تسجيل فيديو، السبت، إن السلطة ستعلق كافة اتصالاتها مع الإدارة الأميركية حال رفضت تجديد ترخيص مكتب المنظمة في واشنطن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات