• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/11/2017 - 04:05 بتوقيت نيويورك

بعدما أثارت صداعاً.. ترمب سيحل مؤسسته الخيرية

بعدما أثارت صداعاً.. ترمب سيحل مؤسسته الخيرية

المصدر / وكالات - هيا

كشفت وسائل إعلام أميركية أن الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب سيحل مؤسسته الخيرية التي اعترفت العام الماضي بخرق القوانين الفيدرالية المتعلقة بـ"التعامل الذاتي"، وذلك فور اختتام التحقيق بالقضية.

وتعهد ترمب في كانون الأول/ديسمبر بإغلاق المؤسسة لتجنب أي تضارب في المصالح، بعد أن تم الكشف عن قيامها بمساهمة سياسية وتسويات في نزاعات قانونية وشراء صورة كبيرة للرئيس واشتراكها في تعاملات أخرى تحوم حولها التساؤلات.

وذكرت شبكة "ان بي سي" أن المؤسسة أعلنت في إقرار ضريبي جديد نيتها الإغلاق، وهي تسعى للحصول على موافقة لتوزيع الأموال المتبقية الموجودة في حساباتها.

أما صحيفة "واشنطن بوست" فقد أوردت أن أحد نوادي الغولف التي يملكها ترمب أعاد دفع أكثر من 158 ألف دولار إلى المؤسسة من أجل أموال استخدمت في تسوية قضائية ضد النادي.

والمؤسسة التي تملك أقل من مليون دولار "تتطلع إلى توزيع أصولها الباقية في أقرب وقت ممكن لمساعدة عدة منظمات خيرية مؤهلة"، كما قال متحدث لـ "ان بي سي".

وسيتم القيام بهذه الخطوة ما إن ينهي مدعي عام نيويورك الخاص بالجمعيات الخيرية تحقيقه.

واعترفت المؤسسة في إقرارات ضريبية عائدة لعام 2015 بانتهاك حظر قانوني ضد "التعامل الذاتي" يمنع رؤساء المؤسسات التي لا تبغي الربح من تحويل أموال مؤسساتهم الخيرية لأنفسهم أو أعمالهم أو عائلاتهم.

والقضية التي تعود لعام 2010 تتعلق باستخدام ترمب مبالغ من المؤسسة لإنجاز تسوية قضائية في دعوى رفعها رجل لم يتمكن من تحصيل جائزة في لعبة الغولف قيمتها مليون دولار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات