• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 26/11/2017 - 04:41 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الفرنسي: المسلمون أول ضحايا الإرهاب

وزير الخارجية الفرنسي: المسلمون أول ضحايا الإرهاب

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم  السبت، إن المسلمين "هم غالباً أول ضحايا الإرهاب"؛ وذلك غداة الهجوم الذي استهدف مسجد الروضة في مصر.

 وندد الوزير الفرنسي الذي يقوم بزيارة للصين، "بعدم التسامح والهمجية" لدى منفّذي الهجوم الذي وقع أثناء الصلاة.

 وأشار "لودريان" في تصريحات لوكالة "فرانس برس" إلى أنه أبلغ نظيره المصري سامح شكري "بوقوف فرنسا إلى جانب مصر في مواجهة هذه المأساة".

 وتابع "لودريان": "هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها الإرهاب المسلمين، هم غالباً أول ضحايا الإرهاب الذي يرتكب باسم الأصولية".

 وأضاف أن "هذا الهدف يُظهر عدم التسامح والهمجية"؛ مُذكراً من جانب آخر بأن أقباط مصر تعرضوا لهجمات دامية أيضاً السنة الماضية.

 واعتبر الوزير الفرنسي أن "طريقة التنفيذ والمكان والأساليب، تدفعنا إلى الاعتقاد بأن مجموعة تابعة لداعش هي المسؤولة عن الهجوم".

 وأردف قائلاً: "ليس فقط لأن داعش خسر سيطرته على الأرض يعني أنه خسر رغبته في إلحاق الأذبالأمن والتوازن في العالم"؛ داعياً المجموعة الدولية إلى التيقظ.

 وكان 305 من المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة في مسجد قرية الروضة- بئر العبد (إلى الغرب من العريش في شمال شرق مصر)، قد قتلوا -الجمعة- برصاص مسلحين.

 و"بأشد العبارات" كانت فرنسا قد أدانت ، الهجومَ الذي يُعَد الأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث، وأطفأت باريس أنوار برج إيفل بدءاً من منتصف الليل؛ حداداً على ضحايا مسجد الروضة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات