• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 13/11/2015 - 06:38 بتوقيت نيويورك

كاميرون: مصير "سفاح داعش" مجهول بعد استهدافه بغارة للتحالف

كاميرون: مصير

المصدر / وكالات

كاميرون: مصير "سفاح داعش" مجهول بعد استهدافه بغارة للتحالف

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الجمعة 13 نوفمبر/تشرين الثاني،  إن مصير محمد أموازي المعروف باسم "الجهادي جون" لازال مجهولا بعد استهدافه بغارة للتحالف.

وأوضح كاميرون أن بريطانيا تعمل يدا بيد مع الولايات المتحدة لتعقب واستهداف المسلح الذي يعتقد أنه مسؤول عن مقتل العديد من الرهائن.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، إن الغارة الأمريكية التي استهدفت أموازي تعتبر خطوة للدفاع عن النفس، وتابع "لا يمكننا بعد التأكد من أن الغارة الجوية كانت ناجحة.. وقلنا مرارا في الماضي إننا سنقوم بما يقتضيه الأمر لتقفي أثر إموازي ومنعه من قتل الآخرين".

وأضاف "إذا كانت الضربة ناجحة فإنها ستكون ضربة في قلب داعش (الدولة الإسلامية)".

وأوضح كاميرون في بيان له، أن إموازي قاتل همجي يمثل تهديدا مستمرا وخطيرا للمدنيين الأبرياء ليس فقط في سوريا ولكن حول العالم وفي المملكة المتحدة أيضا، قائلا: "سيتضح لمن يريدون إلحاق الضرر ببريطانيا وشعبنا وحلفائنا أن لدينا عزما لا يلين ولا ننسى مواطنينا أبدا".

في غضون ذلك، استهدفت غارة جوية موقعا داخل الرقة في سوريا التي تعتبر معقل تنظيم "داعش"، بناء عن معلومات استخباراتية.

ويشار إلى أن الجهادي جون عُرف من قبل مسؤولين غربيين على أنه محمد اموازي بعد مقاطع الفيديو الرهيبة التي نشرها التنظيم وتظهر قطع رؤوس رهائن غربيين منهم ستيفن سوتلوف وجيمس فولي وعبدالرحمن كاسينغ إلى جانب ديفيد هينز وآلان هينينغ وكينجي غوتو وغيرهم.

 في غضون ذلك، أشار المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك إلى أن نتائج غارة طائرات التحالف تدرس حاليا.

وقال المتحدث إن الضربة وجهت من طائرة بدون طيار، مضيفا "نقدر نتائج عملية المساء (الخميس 12 نوفمبر/تشرين الثاني)"، وأصبح "الجهادي جون" بريطاني الجنسية مشهورا بعد أن أعدم الصحفي الأمريكي جيمس فولي في أغسطس/آب 2014.

الأكثر مشاهدة


التعليقات