• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/12/2017 - 05:21 بتوقيت نيويورك

رئيس البرلمان العربى مهاجما ترامب: القدس ليست مجرد قطة أرض على خريطة العالم..وابو الغيط: نقلها باطل

رئيس البرلمان العربى مهاجما ترامب: القدس ليست مجرد قطة أرض على خريطة العالم..وابو الغيط: نقلها باطل

المصدر / وكالات

قال مشعل بن فهم السلمى رئيس البرلمان العربى، إن القرار الأمريكى الرامى لنقل سفارة واشنطن إلى مدينة القدس المحتلة، ضرب لكل المقررات والاتفاقيات الدولية.

وأضاف "السلمى" فى جلسة طارئة للبرلمان العربى بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، قائلا: "القدس" لنا أبناء هذه المنطقة عربًا ومسلمين ومسيحيين وليست مجردة قطعة أرض على خريطة العالم، بل لها رمزيتها ومكانتها الدينية والتاريخية والثقافية العميقة وليست محلا للتنازل أو المقايضة فهى عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية وشعبها.

وأكد أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، أن التحدى بالغ الخطورة على مستقبل القدس العربية وأن قرار أمريكا الأخير بنقل السفارة والاعتراف بها هو قرار مدان ومرفوض بشكل كامل كما أكد المجلس الوزارى للجامعة فى اجتماعه الأخير، وأن القرار باطل وما يبنى عليه باطل بالضرورة وهو لا ينشأ أى واقع جديد يمس الوضعية التاريخية وأن هذه الوضعية محمية بالمبادئ الثابتة للقوانين الدولية الذى لا يجيز القوة القامة بالاحتلال.

وأضاف "أبو الغيط" فى كلمة خلال عقد جلسة طارئة للبرلمان العربى لبحث تطورات قضية القدس، أن حقائق القدس ثابتة لا يغيرها قرار مقحف فى الموقف من دولة أيا كانت، مؤكد أن قرار أمريكا يظهر حال تناقض صارخ مع إرادة الموقف الدولى ويعرى موقف أمريكا المنحاز للقوة القامة بالاحتلال على حساب فلسطين.

وتابع: "ما يحدث من امريكا يضع علامة استفهام على دورها التاريخ فى تسوية فلسطينية"، مطالبا أمريكا بالتراجع عن القرار الجائر، وعملهم فى الجامعة العربية بكل ما يملكون للتصدى للقرار للحفاظ على القدس وحفاظ على مكانتها التاريخية، قائلا "القدس ليست موضوع يخص الحكومات وحدها بل الشعوب والبرلمان والمجالس النيابية العربية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات