• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 30/12/2017 - 04:38 بتوقيت نيويورك

الأردن: جهات “مغمورة” تحاول تسييس تقاعد أمراء من الخدمة العسكرية

الأردن: جهات “مغمورة” تحاول تسييس تقاعد أمراء من الخدمة العسكرية

المصدر / وكالات

أكد مصدر رسمي أردني رفيع المستوى، اليوم السبت، أن قرار عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني ، بإحالة ثلاثة أمراء من الخدمة العسكرية إلى التقاعد هو “أمر طبيعي”.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن “الأمراء الثلاثة تسلسلوا في رتبهم العسكرية كغيرهم من أبناء الوطن إلى أن وصلوا إلى أعلى الرتب”.

وتابع:”الحديث عن إقصاء وصرف الأمراء عارٍ عن الصحة ، فمنهم من هو في مناصب لا تقل أهمية عن الخدمة العسكرية”.

وأردف قائلًا:”الأردن غير مضطر لأن يبرر قرارًا ملكيًا يختص بالشأن المحلي، ولا يعدو عن خطوة في إطار ضبط النفقات، وإعادة هيكلة المؤسسة العسكرية”.

ولفت المصدر إلى أن”الأردن تربطه علاقات مميزة بالدول العربية والصديقة ، ولكن هناك جهات مغمورة (لم يسمّها) تحاول أن تُسيس الموضوع”.

وتساءل المصدر:”ما الذي يدفع البعض للخوض في قرار داخلي في هذا التوقيت بالذات؟” ، مُجيبًا بنفسه:”نحن نعلم أن هناك من يسعى إلى إضعاف جهود الأردن تجاه قضية القدس، والتي كان للمملكة دورٌ كبير في توحيد الصفين العربي والإسلامي نحوها بعد القرار الأمريكي الأخير”.

وشدّد المصدر على “أن الأردن سيستمر في موقفه الثابت تجاه القدس والقضية الفلسطينية، بالتنسيق والتعاون مع الدول العربية والصديقة”.

واختتم المصدر حديثه بالقول:”الإعلام أصبح وسيلة للنيل من الدول ومواقفها، وموقف الأردن مؤخرًا كان متقدمًا بالعديد من الملفات، خاصة بشأن القدس في القمة الإسلامية بإسطنبول”

ونهاية الأسبوع الماضي، وجَّه عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني رسائل شكر وثناء إلى الأميرين فيصل، وعلي بن الحسين (شقيقيه) والأمير طلال بن محمد (ابن عمه)، بعد صدور قرار بإحالتهم على التقاعد من الجيش.

وجاء في رسائل وجهها العاهل الأردني إلى الأمراء الثلاثة قوله: “تقوم القوات المسلحة الأردنية بعملية إعادة هيكلة وتطوير شاملة لتعزيز قدرات الوحدات ذات الواجبات العملياتية، وتوفير المتطلبات اللازمة، وتوحيد القيادات، وتقليص الكلف، وإعادة تشكيل الهرم القيادي بالشكل المطلوب للسنوات المقبلة”.

وأضاف: ” ولما كانت المؤسسية هي أساس العمل في قواتنا المسلحة، والقاعدة التي يستند إليها في مسيرة التحديث والتطوير، وإعادة الهيكلة، فقد اقتضت هذه المؤسسية وإعادة الهيكلة إحالتكم أنت وسمو الأمير علي بن الحسين، وسمو الأمير طلال بن محمد، على التقاعد أُسوة بإخوانكم كبار الضباط في الجيش العربي”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات