• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 02/01/2018 - 04:41 بتوقيت نيويورك

إيران تعلن عن إعادة فتح معبرين مع إقليم كردستان

إيران تعلن عن إعادة فتح معبرين مع إقليم كردستان

المصدر / وكالات

في توقيت "غريب" إذ يأتي على وقع التظاهرات المستمرة منذ 5 أيام في إيران، ذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن إيران أعادت اليوم الثلاثاء فتح معبرين حدوديين مع منطقة كردستان العراق، كانت قد أغلقتهما بعد استفتاء أيّد استقلال المنطقة الكردية.

وقالت الوكالة نقلاً عن القنصلية الإيرانية في أربيل "سيعاد فتح منفذي تمرجين في بيرانشهر وبرويز خان في قصر شيرين الحدوديين مع أربيل والسليمانية اللذين تم إغلاقهما منذ فترة بناء على الطلب الرسمي من الحكومة العراقية اعتباراً من الثلاثاء، حيث سيتم إجراء التبادلات التجارية على هذه الحدود فضلاً عن تنقل الركاب".

ويأتي هذا الإعلان على الرغم من أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الإيرانية، كان أعلن منتصف ديسمبر أن طهران أعادت فتح كافة معابرها الحدودية مع إقليم كردستان العراق الخاضع لحكم ذاتي بعد إغلاقها بسبب استفتاء على الاستقلال مثير للجدل.

وقال المتحدث بهرام قاسمي، إن معبري حاج عمران وبرويزخان أعيد فتحهما، دون تحديد تاريخ ذلك، بعد أن أعيد فتح معبر باشماخ في تشرين الأول/أكتوبر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات