• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/01/2018 - 06:23 بتوقيت نيويورك

علي مدار 40 يوم.. مقتل 130 قيادي حوثي في معارك باليمن

علي مدار 40 يوم.. مقتل 130  قيادي حوثي في معارك باليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قضى أكثر من 130 قيادياً حوثياً في معارك وغارات لطيران التحالف العربي في 40 يوماً، وفق حصيلة أفاد بها مصدر عسكري في القوات الحكومية الموالية للشرعية.

وقال المصدر لـ24، إن "ديسمبر (كانون الأول) شهد سقوط أكبر عدد من القيادات الحوثية البارزة في معارك مع القوات الحكومية او بغارات لطيران التحالف العربي، الأمر الذي دفع المليشيات الحوثية إلى اتهاما موالين للرئيس السابق المقتول علي عبد الله صالح بالخيانة، وتحديد مواقع القيادات الحوثية لصالح طيران التحالف وقوات الجيش الوطني".

ولفت المصدر إلى أن قيادات حوثية لقت حتفها في صعدة، وحجة، وصنعاء، في غارات مركزة لطيران التحالف العربي.

وقالت مصادر يمنية إن "قيادياً حوثياً رفيعاً لقي حتفه في معارك مع القوات الوطنية في بلدة ناطع بالبيضاء، عند إشرافه على المعارك التي تخوضها المليشيات ضد القوات الحكومية التي قدمت من بلدة بيحان بشبوة".

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي نضال المقداد قتل مع عدد من أبناء قبيلة أنس ذمار في معارك مديرية ناطع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت المصادر أن "المقداد واحد من أبرز زعماء قبائل آنس كبرى القبائل اليمنية في ذمار، الذين دعموا مليشيا الحوثي".

وجاء مصرع هذا العدد من القيادات الحوثية بعد إعدام الحوثيين للرئيس اليمني السابق وحليفهم علي عبدالله صالح عقب أسره مطلع الشهر الماضي، الأمر الذي أربك حلفاء إيران في اليمن، وباتت قيادات كثيرة خائفة من الخيانة الحوثية.

وتفيد مصادر بأن قيادات حوثية باتت تتبادل الاتهامات بالخيانة، الأمر الذي قالت عنه مصادر عسكرية إنه دليل على وصول المليشيات الإيرانية إلى الانهيار، بعد أن انفض تحالفها مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

من ناحية أخرى، أعلنت مصادرة يمنية مقتل العشرات من الحوثيين، بينهم قادة في غارات لطيران التحالف العربي استهدفت تعزيزات في بلدتي زبيد وباجل بتهامة غرب اليمن، خلال إحباط طيران التحالف لتعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى ناحية بلدة حيس المحررة اليوم الأربعاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات