• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/01/2018 - 06:40 بتوقيت نيويورك

خامنئي يصف احتجاجات إيران بـ" فقاعات وأعمال شيطانية"

خامنئي يصف احتجاجات إيران  بـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وصف المرشد الأعلى الإيراني، آية الله على خامنئي، الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخرا، بأنها «فقاعات وأعمال شيطانية»، متهما أطرافا خارجية ومعارضة بالتمويل والتحريض للتظاهر في البلاد منذ شهور.

وفي تصريحات بثها الإعلام الرسمي  اليوم، دعا «خامنئي» إلى ضرورة الفصل بين مطالب المواطنين الحقة وأعمال الشغب الوحشية، مشيرا إلى أن مطالب المواطنين لا علاقة لها بإحراق العلم الإيراني وإهانة القرآن والإسلام.

وأشار «خامنئي» إلى أن أعمال الشغب في إيران كانت منظمة، موضحا أن الشعب الإيراني أفشل «المؤامرة الأمريكية البريطانية».

ووفقا للزعيم الإيراني فإن «واشنطن والصهيونية خططوا منذ أشهر لبدء الاضطرابات من المدن الصغيرة ثم نقلها إلى المدن الكبيرة والمركزية».

واتهم «خامنئي» السعودية ضمنيا بدعم الاضطرابات بالمال، فيما اتهم منظمة «مجاهدي خلق» المعارضة بتحريض المتظاهرين.

وقال: «الشعب وجه رسالة لأمريكا وبريطانيا والمعارضة أنكم غير قادرين على استهداف إيران»، مؤكدا أن «أمريكا تلقت هزيمة جديدة على يد الشعب الإيراني».

ووصف «خامنئي» «خروج الشعب في مسيرات ضد مؤامرة الأعداء» خلال الأيام الماضية بأنه لم يكن حدثا عاديا وليس له مثيل في العالم، موضحا: «أقول هذا عن معلومات متوفرة لدي».

يذكر أن مختلف مناطق إيران ومدنها شهدت، منذ أواخر ديسمبر الماضي، موجة من الاحتجاجات المناهضة للحكومة تحت شعارات اقتصادية وسياسية، قتل خلالها أكثر من 20 شخصا، فيما أعلن محمود صادقي النائب عن مدينة طهران في البرلمان الإيراني، الثلاثاء، أن عدد المعتقلين بلغ 3700 شخصا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات