• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

السبت 20/01/2018 - 02:56 بتوقيت نيويورك

زيارة محتملة لفريق من الكونغرس إلى روسيا

زيارة محتملة لفريق من الكونغرس إلى روسيا

المصدر / وكالات

رجحت مصادر دبلوماسية أمريكية مطلعة زيارة فريق من أعضاء الكونغرس الأمريكي روسيا في إطار المساعي البرلمانية لرأب الصدع في العلاقات والتطبيع بين البلدين.

ولم تستبعد هذه المصادر أن تتم الزيارة خلال الأشهر الستة المقبلة، مضيفة أن "التحضير مستمر لزيارة وفد أمريكي آخر من أعضاء الكونغرس إلى روسيا، لم يتم البت النهائي فيها حتى الآن".

وسبق لوسائل إعلام أميركية وذكرت أن السيناتورين الجمهوريين رون جونسون، وجون باراسو قررا إلغاء زيارتهما إلى روسيا بعد رفض موسكو منح تأشيرتها لزميلتهما الديمقراطية جين شاهين.

من جهتها، رفضت السفارة الروسية في الولايات المتحدة الاتهامات الموجهة للجانب الروسي بتعطيل زيارة رون جونسون وجون باراسو وجين شاهين إلى روسيا.

وذكر مصدر في السفارة، أن الجانب الروسي طرح على الأمريكان جملة من المقترحات لتنظيم هذه الزيارة، بما فيها منح التأشيرة للمشمولين في قائمة العقوبات الروسية، شريطة تعامل واشنطن بالمثل، إلا أن الأمريكيين رفضوا هذا المقترح".

وفي فترة سابقة ألتقى السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف السفير الأمريكي لدى روسيا جون هانتسمان، وبحث معه بعض القضايا وبينها، إعادة العلاقات البرلمانية إلى مجراها الطبيعي.

التعليقات