• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/01/2018 - 02:39 بتوقيت نيويورك

الأمن التونسي "يبتر" اليد اليمنى لزعيم القاعدة في المغرب العربي

الأمن التونسي

المصدر / وكالات

قتلت القوات الخاصة التونسية السبت بلال القبي وهو اليد اليمنى لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بكمين محكم خلال "مهمة" له لإعادة هيكلة فرع القاعدة في تونس.

وذكرت وسائل إعلام أن بلال القبي وهو جزائري الأصل، يعد الذراع اليمنى لعبد الودود زعيم القاعدة في بلاد المغرب.

وجاء في بيان عن وزارة الداخلية التونسية أن "القيادي الذي قتل كان في مهمة لإعادة هيكلة كتيبة عقبة بن نافع في تونس، وكان مكلفا بالتنسيق بين قادة القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وفرعيها في تونس وليبيا".

"كتيبة" عقبة بن نافع، تعد الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في تونس، حيث يتوارى المنتمون إليها في جبال القصرين قرب الحدود الجزائرية.

وفي العام الماضي قتلت قوات خاصة تونسية الجزائري مراد الشايب، وهو زعيم عقبة بن نافع وعدة قادة آخرين مما جعل خطر التنظيم يتراجع نسبيا في تونس، ولاسيما بعد الإجراءات الأمنية المشددة عقب هجمات منتجع سوسة التي قتل خلالها عشرات السياح الغربيين.

وتحسنت الأوضاع الأمنية في تونس بشكل كبير منذ 2015 واعتقل الأمن مئات المتشددين وفكك عشرات الخلايا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات